زواج سوداناس

تشريعي الخرطوم يشكل لجاناً لمراقبة الأسواق



شارك الموضوع :

اعتمدت الهيئة القيادية لمجلس تشريعي ولاية الخرطوم، تكوينات اللجان الفرعية للإشراف على أسواق البيع المخفض والمباشر للجمهور على مستوى محليات الولاية السبع، ووجه بتشديد الرقابة على الأسواق لمنع تدخل الوسطاء في بيع السلع الاستهلاكية ومنعاً للمضاربة.

وأجمعت الهيئة القيادية للمجلس يوم الأحد، برئاسة م. صديق محمد علي الشيخ الذي وجه رؤساء اللجان بتشديد الرقابة على الأسواق والتأكد من ضمان وصول السلع المعروضة في الأسواق للمستهدفين بصورة مباشرة.

وطالب الاجتماع، العمل مع الجهات ذات الصلة لزيادة كمية السلع في الأسواق كافة وبإشراك نواب الدوائر الجغرافية في لجان الأسواق لتوسيع دائرة الرقابة والتفتيش مع الجهات المعنية بوحدات الولاية المختلفة.

من ناحية أخرى، أجاز اجتماع الهيئة القيادية لمجلس تشريعي الخرطوم، تقرير لجنة خدمات الصحة والبيئة، واطلع المجلس على أداء اللجنة خلال فترة عطلة المجلس.

وأوضحت رئيس اللجنة الزهو الصادق أحمد، أن لجنتها سجلت عدداً من الزيارات الميدانية للمرافق الصحية بالولاية للتأكد من انسياب واستقرار الخدمات الصحية التي تقدم للمواطن.

وأشارت في تقريرها للمجلس إلى اهتمام اللجنة بالشكاوى التي ترد حول الخدمات الصحية والتعامل معها وفق القانون.

وطالب الاجتماع بإيجاد حلول سريعة لمعالجة تكدس النفايات في الأحياء السكنية.

وأشار الاجتماع لأهمية مضاعفة الجهود في الحقل الصحي والبيئي خلال شهر رمضان المعظم وإزالة النفايات أول بأول من الطرق والأسواق العامة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *