زواج سوداناس

أميرة الفاضل: تدريب المئات لفض النزاع بشرق دارفور



شارك الموضوع :

أعلنت مديرة مركز دراسات المجتمع (مدا)، أميرة الفاضل، تدريب أكثر من ألف فرد من مختلف المكونات والمحليات في ولاية شرق دارفور في مجالات فض النزاع وبناء السلام، وتعزيز التعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي.

وقال أميرة إن مركز (مدا) قد نجح في خلق نموذج جديد وإيجابي في عملية بناء السلام في ولايات دارفور، خاصة شرق دارفور، على خلفية صراع المعاليا والرزيقات.

وأكدت خلق نموذج لمعالجة النزاعات وتوظيف طاقات الشباب لخدمة مصالح المجتمع، ونشر الوعي وتمكين القيم الدينية لحل الصراعات بين القبائل، بجانب تطوير المبادرات المجتمعية الهادفة، وتوطين ثقافة السلام الاجتماعي والحوار والتسامح والتصالح وقبول الآخر.

وقالت أميرة إن (مدا) يتطلع للقيام بدور اجتماعي تنموي مبني على أسس علمية منهجية لتحليل الواقع، واستشراف المستقبل لتحقيق السلام والأمن والتعايش السلمي والرفاهية بكل مناطق السودان.

وكشفت عن تدريب 359 من الشباب، و165 من الحكامات والشعراء والهدايين، وعدد 117 من القيادات الأهلية ورموز المجتمع، وعدد 77 من القيادات التنفذية والإدارية، و 50 من القيادات التشريعية، و270 من قيادات المرأة، وتقديم محاضرات دعوية لـ600 من الأئمة والدعاة.

واختتم مركز (مدا) مشروع تعزيز السلام بشرق دارفور، الذي أطلقه في مايو2015م بالشراكة مع ديوان الحكم الاتحادي وأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والأمنية والأكاديمية الوطنية للتدريب.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *