زواج سوداناس

هيئة الدفاع عن طالب جامعة الخرطوم المتهم بقتل شرطي تطلب السماح بمقابلته



شارك الموضوع :

طالبت هيئة الدفاع عن طالب جامعة الخرطوم عاصم عمر حسن، المتهم بقتل شرطي، وزير العدل بالسماح لأسرته ومحاميه بمقابلته وفق ما تنص المادة 83 من قانون الإجراءات الجنائية.
وقال رئيس هيئة الدفاع، محمد الحافظ ‘‘لا يجوز للنيابة منع المتهم من مقابلة محاميه، ويحق له ألا يتحدث أمامها إلا في حضوره’’
وأشار رئيس الهيئة، خلال مؤتمر صحفي بدار حزب المؤتمر السوداني، أمس، الى أن المادة 83 من قانون الإجراءات الجنائية تمنح المتهم حق الاتصال بمحاميه فوراً وأن يُخطر بالتهمة الموجهة اليه.
وأضاف أن الإجراءات التي اتُخذت ضد الطالب والتعتيم المضروب حول القضية، لا يصب في مصلحة المتهم، وأبان أن تلك الإجراءات باطلة بنص القانون.
من ناحيته قال والد الطالب إنهم بعد 12 يوماً من البحث، علموا أن ابنهم محتجز في القسم الشمالي بالخرطوم بسبب بلاغ مفتوح ضده تحت المادة 139 من القانون الجنائي المتعلقة بالأذى الجسيم، قبل أن يحول البلاغ لاحقاً للمادة 130 “القتل العمد”.
وأضاف أن كل الذي يعرفونه هو أن ابنهم محتجز في القسم الشمالي، ولم يسمح لهم أو لهيئة الدفاع بمقابلته، واستنكر الوالد هذا التعتيم وقال ‘‘أود معرفة حالته الصحية للاطمئنان عليه’’.
وكانت جامعة الخرطوم قد شهدت تظاهرات سلمية احتجاجاً على التصرف في مباني الجامعة أو نقلها.
وكانت السلطات الأمنية اعتقلت الطالب عاصم عمر حسن، الذي يدرس في المستوى الأول بكلية العلوم الإدارية، وأودع لاحقاً بالقسم الشمالي وتم فتح بلاغ في مواجهته بالتسبب في قتل رجل شرطة أثناء الأحداث، بنص المادة 130 من القانون الجنائي المتعلقة بـ”القتل العمد”.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *