زواج سوداناس

وزارة الصحة توجه الولايات بالإبلاغ الفوري عن الإصابة الجديدة بالملاريا



شارك الموضوع :

وجّهت وزارة الصحة الاتحادية الولايات التي تعاني من ارتفاع نسب الإصابة بمرض الملاريا برفع درجة الاستعداد والإبلاغ الفوري عن الحالات المكتشفة. بينما كشفت وزارة الصحة عن تسلمها أكثر من 30 مليون دولار، من الصندوق العالمي لمكافحة الملاريا والأيدز والدرن.
وقال وزير الصحة الاتحادي، بحر إدريس أبو قردة، في ختام فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الملاريا، بفندق السلام روتانا، أمس، أن وزارة المالية زادات دعمها للمكون المحلي بنسبة عالية، مما دفع الصندوق العالمي لزيادة دعمه لهذا العام، مشيراً الى أن اهتمام الحكومة انصب على زيادة الدعم، بعد إجازة مجلس الوزراء لاستراتيجية مكافحة القضاء على المرض خلال السنوات الخمس القادمة.
وأقر الوزير، بأن الفترة الماضية شهدت تراجعاً في برامج المكافحة، مما زاد نسبة الإصابة، وأشار الى تبني الوزارة لمشروع يستهدف مناطق الإنتاج الزراعي بتكلفة تفوق الـ110 مليون جنيه، للفترة الأولى من هذا العام، لافتاً الى أن المشروع يواجه عدة تحديات، أهمها تثبيت عمال المكافحة المؤقتين.
من جانبه قال والي ولاية سنار، الضو الماحي، إن ولايته تعتبر من أكبر حواضن الباعوض، وعزا ذلك لوجود عدد كبير من المسطحات المائية بجانب قنوات ري مشاريع الجزيرة والمناقل والرهد، ووجود مصنع سكر سنار، بالإضافة لأكثر من 520 مشروع زراعي مروي. لكنه أشار إلى وجود أقدم معهد لأبحاث الملاريا بالولاية، ولفت إلى أن المسطحات المائية تقف عقبة أمام مشاريع محاربة الملاريا.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *