عالمية

ترامب: جمعت أموالا كثيرة من القذافي


أعلن دونالد ترامب، المرشح المحتمل للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إنه نجح في الحصول على مبالغ مالية كبيرة من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وفي مقابلة مع قناة “CBS” الأمريكية، قال ترامب: “لا تنسوا. أنا الوحيد فقط جنيت مالا كثيرا من القذافي، إذا ما تتذكرون أنه جاء إلى البلاد(أمريكا) وكان عليه إبرام صفقة معي، لأنه كان بحاجة إلى مكان للإقامة”.

وأردف قائلا، إن العقيد الليبي “دفع لي ثروة، ولم يقم هناك بتاتا، وأصبح الأمر مزحة كبيرة”، في إشارة إلى استئجار السلطات الليبية أرضا تابعة لترامب في مدينة بيدفورد بضواحي نيويورك، بغية نصب خيمة القذافي الشهيرة، في أثناء زيارته للولايات المتحدة عام 2009.

إلا أن كلام ترامب هذا يتناقض مع تصريحات أدلى بها حينذاك، عندما أكد فيها عدم معرفته باستئجار القذافي لمزرعته، مشيرا إلى أن ممثلين عن الزعيم الليبي أقدموا على تزييف هويته(ترامب) من أجل تسهيل عقد الصفقة.

ولم يقم القذافي في الخيمة التي قد بدأ العمل في إنشائها على الأرض المستأجرة، وتم رفع الخيمة، بعدما هددت سلطات مدينة بيدفورد برفع دعوى قضائية ضد ترامب.

وكان ترامب صرح في مقابلة مع قناة “Fox News”، عام 2011: “عقدت صفقة مع القذافي.. لقد استأجر قطعةا من الأرضي. ومن أجل ليلة واحدة دفع لي قيمة استئجار هذه القطعة بمبلغ يزيد عن قيمة استئجارها لفترة عام أو عامين !. ثم لم أسمح له باستخدام هذه الأرض. هذا هو أسلوب الفطنة الصحيح للتصرف”.

روسيا اليوم


تعليق واحد

  1. هذا هو اسلوب الاحتيال اليهودى … وخسة رجال الاعمال الاميركان .. ايها الخنزير