زواج سوداناس

جوجل تقدم 5 خدمات جديدة احتفالا بشهر رمضان



شارك الموضوع :

كعادة جوجل تحتفل وتشارك مستخدميها في جميع مناسباتهم، حيث أطلقت الشركة العديد من الخدمات الخاصة بالمسلمين، لمشاركتهم في شهرهم المبارك، والتي يمكن رصدها فيما يلي:

1- موقع دليل رمضان
وهو موقع متخصص لتقديم المعلومات المفيدة للمسلمين، وعرض المحتويات المقترحة المرتبطة بالشهر الكريم، بحيث يعرض العديد من المعلومات، من وقت شروق الشمس وغروبها في موقع المستخدم الحالي، كما يعرض قائمة بالمطاعم المقترحة القريبة للإفطار بها، لتسهيل عملية البحث على المستخدمين، ويقدم أيضا مقاطع فيديو مقترحة من موقع يوتيوب.

كذلك يقدم قائمة بالوصفات المقترحة لتناولها أثناء الإفطار، وعند الضغط عليها يفتح مقطع فيديو لشرح طريقة عمل الوصفة، ويعرض كذلك تطبيقات مفيدة لشهر رمضان من متجر جوجل بلاي، تمس الاحتياجات اليومية في شهر رمضان.

وبحسب جوجل، فأنها تستغل هذه التقنية لمساعدة أكثر من 200 مليون مسلم يكونوا بعيدين عن عائلاتهم في شهر رمضان، لكي يتواصلوا مع عائلاتهم وأصدقائهم، ومشاركة اللحظات الجميلة والمحببة معهم.

ويمكنك الوصول إلى الخدمة، من هنا:

2- خدمة جوجل ناو
وهي تلك الخدمة التي تعرض للمستخدم، بناء على موقعه الجغرافي، بطاقات تظهر مقاطع الفيديو الشعبية ذات الصلة على يوتيوب، وكذلك بطاقات بالتطبيقات المفضلة في شهر رمضان التي تتيح التنبيه لتناول وجبة السحور، أو تمكن المستخدمين من تصميم بطاقات تهنئة للشهر الكريم.

وتعرض أيضا المطاعم القريبة من الموقع الجغرافي للمستخدم التي تقدم الأطعمة الحلال، كما أنها ستعرض بطاقة للعد التنازلي على وقت الإفطار، غير أنه لا يمكن الجزم بدقة أو مدى موثوقية المعلومات المقدمة عبر هذه الخدمة

ويمكنك الدخول اليها، من هنا:

3- فيديوهات يوتيوب
أيضا تهتم الشركة ببث الفيديوهات الخاصة والمناسبة بالشهر الكريم، عبر موقعها يوتيوب، لتقديم وصفات لأشهي الأطعمة العربية، بالإضافة إلى مقترحات بأفضل الشيوخ والمقرئين بجميع انحاء العالم للاستماع للقرآن.

4- قسم خاص للتطبيقات بجوجل بلاي
أضافت جوجل قسمها الجديد المختص بشهر رمضان المبارك، والذي شمل تطبيقات الطبخ، والصلاة والأحاديث والتفسير، والقرآن، وغيرها من التطبيقات المساهمة في أداء الواجبات الدينية بالشهر الكريم.

5- قسم خاص بالكتب الدينية
أضافت الشركة قسما جديدا يحمل اسم “كتب للاستمتاع بها في رمضان”، ويحوي العديد من الكتب الإسلامية والتربوية، المناسبة للشهر الكريم، ويحمل مجموعة ضخمة من الكتب المدفوعة، لعدد من الكتاب المعروفين، من أمثال نجيب محفوظ، وإحسان عبد القدوس، وغيرهم الكثير.

وكان من بين الكتب التي تم طرحها عبر المتجر، التجديد في الفكر الإسلامي، وحقوق الإنسان في الإسلام لمحمد حسن أبو يحيي، والأخلاق في السنة النبوية لهدي الشمري، ومفاهيم وأساليب التدريس في التربية الإسلامية لفتحي ذياب.

البوابة التقنية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *