منوعات

إنشاء أول مصحة عربية لعلاج الإدمان من “فيسبوك”


أعلنت الجزائر عن إنشاء أول مصحة للعلاج من ادمان موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والخروج من العالم الأزرق الافتراضي، لتعتبر هذه المصحة الأولى من نوعها عربياً والثالثة عالميا.

وفي التفاصيل ذكرت وسائل اعلام جزائرية اليوم الثلاثاء، أن المؤسسة العمومية الحكومية في محافظة “قسنطينة” شرق الجزائر ، أعلنت عن إنشاء أول مصحة عربي لعلاج الإدمان من “فيسبوك” تحت أسم “خلية علاج الإدمان على النت والفيسبوك” .

وعن الهدف من إنشاء الخلية يقول الدكتور رؤوف بوقفة، إنّ “هناك مخدرات غير مجسمة خطرها يضاهي خطر المخدرات المادية، فإن كان البعض يخشى من ضرر وخطر السحر الأسود فأنا هنا أعلن أنّ هناك سحراً أخطر وأشد ضرراً هو “السحر الأزرق”، وهو سحر “الفيسبوك” خصوصاً والإنترنت عموماً”.

ويُنتظر أن تبدأ أُولى جلسات العلاج الأسبوع المقبل، في وقت تُحصي فيه الجزائر حوالي 10 ملايين مستخدم للفيسبوك بمعدل زيادة سنوية تبلغ 10 بالمائة سنوياً، بحسب دراسات اجتماعية نُشرت مؤخراً.

ويُعتبر “فيسبوك” عملاق مواقع التواصل الاجتماعي إذ يحظى بنحو 1.65 مليار مستخدم حول العالم. وأوائل العام الحالي، نشرت شركة “نيلسن” دراسة عن الموضة الرقمية التي سادت عام 2015، حيث حل تطبيق “فيسبوك” في المرتبة الأعلى مع أكثر من 126 مليون مستخدم شهرياً، بزيادة قدرها 8 في المائة عن العام الماضي.

إرم نيوز