زواج سوداناس

مقتل واصابة 7 عسكريين في كمين مسلح بولاية شمال دارفور



شارك الموضوع :

قتلت مليشيات حكومية بولاية شمال دارفور،غربي السودان، ثلاثة عسكريين، بينما أصيب أربعة آخرين ،بعد أن نصبت لهم كمينا، بمنطقة (شق النخرة) بمحلية كتم 100 كلم غرب الفاشرعاصمة الولاية.

وقال معتمد كتم العميد الركن أمن آدم عوض الكريم لـ(سودان تربيون) الثلاثاء، أن متفلتين، من قوات “شبه نظامية” اعترضوا طوفا إداريا من القوات المسلحة، يوم الأحد، مما أدي الي استشهاد ثلاثة وجرح أربعة آخرين تم ترحيلهم الي مدينة الفاشر.

وأضاف أن محلية كتم تشهد توترات منذ ثلاثة أسابيع بين القوات المسلحة والقوات شبه النظامية، وان الأجهزة الأمنية تسيطر علي الوضع في (كتم) وتعمل علي توقيف المتفلتين بعد أن اتخذت اللجنة الأمنية في محليته عدة خطوات – لم يكشف عنها-، لافتا الى ترتيبات وإجراءات أخرى تم رفعها للجنة أمن ولاية شمال دارفور للنظر فيها.

وفي نوفمبر من العام الماضي عادت الشرطة والنيابة إلى محلية كتم، الواقعة على بعد 100 كلم غربي الفاشر، بعد أن شهدت المنطقة غيابا للشرطة والنيابات منذ أحداث عنف تفجرت في سبتمبر 2012.

وفرض الجيش السوداني سيطرته على (كتم) أنذاك إثر تنامي احتجاجات محلية، واشتبك مع مليشيات عربية قررت الانتقام لمقتل معتمد محلية (الواحة) على أيدي مسلحين مجهولين.

وفي ديسمبر 2014 قُتل أحد أفراد الجيش وأصيب آخر في هجوم شنته مليشيات مسلحة على حامية “ديسا” بمحلية كتم.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *