عالمية

انتصارات جديدة لترامب وكلينتون بآخر ثلاثاء كبير


يستمر المرشحان المحتملان عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي، دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، في شق طريقيهما نحو الفوز ببطاقتي الترشح كل باسم حزبه، في الثلاثاء الكبير الأخير من الانتخابات التمهيدية الذي يشمل 6 ولايات.

وحسم ترامب الفوز في ولايات نيوجيرسي وداكوتا الجنوبية ونيومكسيكو ومونتانا وكاليفورنيا، في حين فازت كلينتون بولايات نيوجيرسي ونيومكسيكو وداكوتا الجنوبية، لكنها خسرت ولاية داكوتا الشمالية لصالح منافسها بيرني ساندرز.

ويستمر الأميركيون في الإدلاء بأصواتهم، في آخر ثلاثاء كبير بالانتخابات التمهيدية لاختيار مرشحي الحزبين، قبل انتخابات الرئاسة التي تجرى في نوفمبر المقبل.
ودعا ترامب الحزب الجمهوري إلى الوحدة خلف حملته من أجل الفوز على غريمته كلينتون.

وقال ترمب في خطاب أمام حشد من مؤيديه في نيويورك، إنه سيواصل معركته من أجل هزيمة المرشحة المفترضة للديمقراطيين في الانتخابات النهائية.

وعلى الطرف الآخر، قالت كلينتون إنها ضمنت الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، واصفة ترشحها بالحدث التاريخي.

وقد استبق مندوبون عن الحزب الديمقراطي انتخابات الثلاثاء بالإعلان عن تأييدهم لكلينتون، لتصل إلى العدد المطلوب من المندوبين (2383) لضمانها بطاقة الترشح وتصبح مرشحة الحزب.

إلا أن غريمها ساندرز رفض الانسحاب من السباق، وقالت حملته إنه ينتظر تقييم النتائج التي ستسفر عنها انتخابات الثلاثاء الكبير الأخير.

سكاي نيوز