زواج سوداناس

فيسبوك يضع خطة جديدة لمنع تحكم زوكربرغ بالموقع إذا غادره



شارك الموضوع :

يعيد فيسبوك النظر في نظامه وقواعده بحيث يفقد المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي، مارك زوكربرغ، سيطرته على فيسبوك في حال مغادرته الشركة.

يذكر أن مارك زوكربرغ يملك أسهما في موقع فيسبوك، تجعله المسيطر أو صاحب غالبية الأصوات في قرارات المجلس التنفيذي للشركة، لذا يسعى فيسبوك لتغيير شهادة التأسيس، بحيث يمنح مارك ميزة التحكم كمسؤول تنفيذي طالما هو موجود في شركة فيسبوك.

وتشمل هذه التغييرات أيضا، شروطا جديدة تتعلق بإلغاء حق زوكربرغ في توريث منصبه لأحد من أفراد عائلته في حال وفاته، وذلك لضمان إمكانية انتقال السلطة وعدم سيطرة مارك بشكل كامل على فيسبوك.

ولا تتوقع فيسبوك مغادرة زوكربرغ (32 عاما) في أي وقت قريب، ولكن الشركة تريد التأكيد على أن الرئيس التنفيذي القادم لن يكون من عائلة مارك زوكربرغ.

وترتبط التغييرات أيضا في تغيير خطة الشركة بما يتعلق بالأسهم التي من شأنها أن تساعد زوكربيرغ على تحقيق المزيد من الأهداف الخيرية، عن طريق التخلي عن ما يقارب قيمة مليار من الأسهم خلال السنوات المقبلة، دون أن يفقد سيطرته على غالبية الأصوات في فيسبوك.

وهنالك فئة جديدة من الشروط والقرارات تسمى “Sunset”، تؤثر هي أيضا في أسهم مارك زوكربيرغ في حال مغادرته فيسبوك، وسيطلب من المساهمين التصويت على الخطة الجديدة يوم 20 يونيو/حزيران، على الرغم من أن التصويت هو مجرد خطوة شكلية في ظل سيطرة زوكربيرغ على أكثر من 60% من غالبية الأصوات في فيسبوك.

يذكر أن مارك زوكربيرغ ما يزال يسيطر على غالبية الأسهم في الشركة، مع إمكانية نقل هذه الأسهم لحساب ورثته في حال وفاته.

لذا فإن السياسة الجديدة التي ستعتمد، ستتيح لـ فيسبوك تعيين رئيس تنفيذي جديد في حال مغادرة زوكربيرغ، على الرغم من أن الخسارة ستكون كبيرة بمغادرته.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *