زواج سوداناس

عين “داعش” على أهرامات مصر


هرم

شارك الموضوع :

نشر تنظيم “داعش” الإرهابي شريطا مصورا جديدا، يهدد فيه بنسف أهرامات مصر، أثناء هدم أحد المعابد الأثرية في العراق، ليظهر مدى جدية وعيده، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وبدأ الشريط بعملية هدم معبد “نابو”، الذي يرجع تاريخه لأكثر من 2500 عام، بمدينة النمرود القديمة في العراق، فيما لم يحدد الشريط توقيت هدم المعبد المذكور، ولكنه أظهر صورا للمعبد بما يحتويه من رموز ونقوش أثرية قبل أن يتم تفجيره بالكامل.
وبعد عملية التفجير ظهر أحد عناصر “داعش” المكنى بـ”أبو ناصر الأنصاري”، وهدد بتدمير وهدم جميع المعابد الأثرية ومن بينها الأهرامات المصرية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهدد فيها “داعش” بنسف الأهرامات، إذ سبق وتوعد زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي بهدم الأهرامات، وأبو الهول، بحجة أنها أصنام وتتعارض مع قيم العقيدة الإسلامية، على حد قوله.

واستعرض الشريط المنسوب لـ”داعش” أيضا مجموعة من الجرافات، مع التهديد بتدمير بوابات “أدد”، و”ماشكي” الأثرية بمدينة نينوى العراقية.
صورة لتفجير المعبد
ويعد معبد “نابو” الذي هدم، أحد أهم المعابد الأثرية العراقية، الذي كان مخصصا لعبادة إله الحكمة البابلي، كما أنه يعتبر واحدا من المعابد والرموز الأثرية العديدة التي دمرها “داعش” في سوريا والعراق، وأشهرها آثار مدينة “تدمر”، التي حررها الجيش السوري مؤخرا.

المصدر: ديلي ميل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *