زواج سوداناس

الحزب الشيوعي يطالب بحوار جديد عبر آلية مستقلة لا يرأسها البشير


الحزب الشيوعي: إطلاق سراح المعتقلين يهيئ المناخ للحوار الوطني

شارك الموضوع :

طالب الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي يوسف حسين، بإقامة حوار جديد تنفذ فيه كل مطالب المعارضة ومن بينها تشكيل آلية مستقلة للحوار على ألا تسند رئاستها لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير، واتهم الحكومة بعدم الجدية في الحوار الوطني الذي أطلقته وتنفيذ توصياته، واستند على ذلك بعد إلغاء القوانين المقيدة للحريات، وعدم إطلاق المعتقلين والمواصلة في الحرب.
وتوقع حسين في تصريح لـ(الجريدة) أمس، وجود طبخة من قبل النظام في توصيات الحوار، بإجراء تعديلات لإيهام الشعب بأن الحوار خرج بأشياء إيجابية، وجدد اتهامه للحكومة بعدم الجدية في الحوار وقال: (هي غير جادة في تطبيق المخرجات، وإذا كانت جادة فعلاً لألغت كل القوانين المقيدة للحريات، وأطلقت المعتقلين وأوقفت الحرب في النيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور).
ومن جانبه شدد القيادي بحركة الإصلاح الآن د. أسامة توفيق على عدم وصول توصيات الحوار الى مرحلة المخرجات، وقال لـ(الجريدة) أمس، أن الحديث عن تطابق التوصيات مع أجندة المعارضة حديث جيد، ولكن لتنفيذ تلك التوصيات يجب أن توافق عليها الجمعية العمومية للحوار وأن تكون الموافقة بالإجماع أو بنسبة لا تقل عن 90% من أعضاء الجمعية والتي تحوي ما يقارب 140 حزباً او حركة منها 70 حزباً تتفق رؤيتها مع المؤتمر الوطني.
وأضاف: (إذا اعترض 17 حزباً فقط على إحدى التوصيات أو صوتوا ضدها ستسقط)، ولفت الى إمكانية إسقاط أية توصية لا تتوافق مع رؤية المؤتمر الوطني) وأردف: (لذلك من الصعب أن تصبح توصيات الحوار مخرجات).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        واحد ساي

        الشيوعيين ديل عندهم كلمه وااااحده بس هي عدم تقييد الحريات دايرين الانطلاقة ف السودان ودي مستحيلة

        الرد
        1. 1.1
          ابو محمد

          ولو انهم مسكوا البلد ومسكوا السلطة لن يسمحوا بحرية التنفس

          الرد
      2. 2
        atbarawi

        امشو اتلمو بلا عواجيز ذوو الوجوه السوداء والاصنام البائدة – عجبكم رئاسة البشير عجبكم ما عجبكم الباب يفوت جمل وكلكم جمل –

        الرد
      3. 3
        mukh mafi

        حليله هو البدق وما بطلق .. ديل كانوا وين .. ولا كانوا نايمين .. ؟؟ دايما يصمتوا ولا يختبئوا في جحورهم ويجوا يقولوا كلام زي الزول السكران بالله عليكم هسي كان كوركتوا ولا طنطنتوا للسنة الجاية كلامكم دا في زول بيسمعوا ولا يعقله .. حوار شنو الجديد وهو النحنا فيه ما عرفنا نهايتاه ..
        ايه رايكم يا جماعة النيلين نكون نحن كمان حزب ونطالب ببداية حوار جديد واشراكنا فيه ولابد من تاصيل الحوار واشراك كافة فصائل المجمتع وان تقوم الفعاليات التي تكون سببا في تطوير الحوار ونوقع الاتفاقيات الاطارية المحورية لاننا جزء من هذه الامة المنكوبة والمغلوب على امرها .. مش بيقولا كدا فارغين السياسة .
        يعني يا فيها يا نطفيها ..
        دا شنو الوهم النحن فيه دا لمتين سودان الجن دا يكون مطية لكل فارغ وصعلوك ويجي يطلع في راسنا بكلام فارغ ..
        بلا شيوعين بلا عفن بلا سكان جحور

        الرد
      4. 4
        mukh mafi

        الان نرى ماذا قال هذا الحزب الجهلول
        وتوقع حسين في تصريح لـ(الجريدة) أمس، وجود طبخة من قبل النظام في توصيات الحوار، بإجراء تعديلات لإيهام الشعب بأن الحوار خرج بأشياء إيجابية)
        يا السمك حسين انت راجل حقوا تشوف ليك شغلة تشتغلها بدل الكلام الما عارف توقعو .. بالله عليك يا غبي كم واحد وكم شخصية اعتبارية وكم جهة محلية ودولية شاركت او حضرت او اقرت مخرجات الحوار التي لم تعلن بعد .. وبجرة قلم هؤلاء كلهم تجعلهم اما جهلاء او اغبياء او انه مغشوشين وياخذ النظام التوصيات ويغير ويبدل فيها اما كل هؤلاء المشاركين والموقعين .. يعني يا حصيف انت اوعى واذكى من كل هؤلاء
        جاتك البلوى وانت نايم وتتكلم ..
        رحم الله نقد قال في برنامج ترشح للرئاسة الجمهورية .. لازم يكون في تطور ولازم كل شيء يكون باتقان عندك مثلا بوليس الحريقة دا يتغير ويتطو .. بوليس الحريقة قال .. معذور لانه كان حي ميت اربعين سنة في جحر وهسي دا ما معروف كلامه دا كان في قعدة ولا جلسة مع الصنف

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *