زواج سوداناس

8 منتخبات ضمنت التأهل ونيجيريا أبرز الغائبين



شارك الموضوع :

اسدل الستار على مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون حيث يتبقى لقاء وحيد الأحد القادم في المجموعة الثالثة بين بنين وغينيا الإستوائية.
وقد ضمنت 8 منتخبان تأهلها إلى النهائيات بقيادة المنتخب الجزائري الذي تصدر مجموعته برصيد 13 نقطة بعد 5 مباريات بفارق 8 نقاط عن إثيوبيا صاجبة المركز الثاني، كما تأهل المنتخب المغربي بعد تصدره للمجموعة برصيد 13 نقطة متقدما على الرأس الأخضر الثاني(9 نقاط) بفارق 4 نقاط ويتبق أمل الرأس الأخضر حال الفوز في الجولة الأخيرة للمنافسة على أفضل تواني.

وضمن المنتخب المصري التأهل بعشر نقاط بفارق 8 نقاط عن نيجيريا التي أصبحت من أبرز المنتخبات الغائبة عن نهائيات 2017، في حين صعدت السنغال بعد تصدر مجموعتها برصيد 15 نقطة بفارق 9 نقاط عن الثاني بوروندي، وتأخل المنتخب الكاتميروني بعد تصدره لمجموعته برصيد 11 نقطة بفارق 4 نقاط عن موريتانيا الثانية.

وحسم المنتخب الغاني تأهله بـ13 نقطة بعد فوز موزمبيق رابع مجموعتها على رواندا صاحبة المركز الثاني بنتيجة 4-2 مما جعل رصيد رواندا يتوقف عند 6 نقاط ويتبقى لها مباراة وحيدة، ولحق منتخب غينيا بيساو بعدما تصدر مجموعته برصيد 10 نقاط بفارق 4 عن الثاني منتخب الكونغو ويتبقى لقاء وحيد لكل منهما.
وتأهل المنتخب الزيمبابوي بعد صدارة مجموعته برصيد 11 نقطة بفارق 3 نقط عن سوازيلاند، وحتى في حالة خسارة زيمبابوي في الجولة الأخيرة وفوز سوازيلاند تصعد زيمبايوي بفضل فارق الأهداف والمواجهات المباشرة الذي يصب في صالحه. ولم يحسم أمر التأهل في المجموعات الأخرى وسيتحدد مصير المتأهلين في الجولة الأخيرة التي تلعب في سبتمبر المقبل، في المجموعة الأولى يتنافس المنتخب التونسي بعشر تقاط وليبريا بذات الرصيد، ويلتقي الفريقان في الجولة الأخيرة وتحتاج تونس للفوز او التعادل للتأهل فيما تدخل ليبيريا بخيار الفوز فقط. وفي المجموعة الثانية ستكون مواجهة الكونغو بـ12 نقطة وأفريقيا الوسطى بـ10 نقاط حاسمة لتحديد بطل المجموعة ويحتاج الكونغو للفوز أو التعادل لضمان الصعود.

وفي المجموعة الثالثة تبقى الأمور معلقة بعدما سمح الفيفا لبنين بالعودة مؤقتا للمشاركة في التصفيات حيث تلاقي غينيا الاستوائية الأحد القادم، وتحتل بنين المركز الثاني برصيد8 نقاط خلف مالي المتصدر برصيد 13 نقطة وتحتاج بنين للفوز بالمباراتين مع خسارة مالي في اللقاء الأخير بينما تحتاج مالي لنقطة وحيدة من أجل ضمان التأهل.
في المجموعة الرابعة تحتل أوغندا الصدارة برصيد 10 نقاط وهو نفس رصيد بوركينا فاسو صاحبة المركز الثاني وتحتاج أوغندا للفوز على جزر القمر من أجل التأهل في حين لا بديل أمام بوركينافاسو سوى الفوز على بتسوانا مع تعثر أوغندا. أما المجموعة التاسعة يحتل منتخب كوت ديفوار الصدارة برصيد 5 ولسيراليون 4 نقاط ويحتاج الأفيال لنقطة واحدة من مباراته الأخيرة من سيراليون للتأهل فيما ودع صقور الجديان المنافسة عقب خسارته من سيراليون في الجولة الماضية.
وفي المجموعة 12 تتصدر زيمبابوي برصيد 11 نقطة بفارق 3 نقاط عن الثاني سوازيلاند برصيد8 نقاط.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *