زواج سوداناس

«جوجل» تطلق تطبيقا يحول صور «آي فون» لفيديوهات



شارك الموضوع :

أطلقت شركة جوجل الأمريكية اليوم الأربعاء، تطبيقًا جديدًا مجانيًا للصور موجهًا لنظام “آي أو إس” يحمل اسم Motion Stills، يعمل بمثابة مُشغل كاميرا ظاهري للتعامل مع الصور الحية الخاصة بهواتف آي فون.

واستخدمت الشركة تقنية التثبيت لتجميد الخلفية في الصور الحية وتحويلها إلى صور “جي آي إف” متحركة يُمكن مشاركتها وتحويلها إلى مقاطع فيديو قصيرة.

ويقوم التطبيق بخلق مسار الكاميرا الظاهري الأفضل باستخدام الخوارزميات لإعادة صياغة الفيديو كما لو أنه تم تصويره باستخدام معدات التثبيت، وتظهر النتائج النهائية على شكل صور GIF متحركة بخلفية ثابتة مع إزالة الاهتزاز من الصور الحية الأصلية.

وبذلت الشركة الكثير من العمل من أجل السماح لوظائف التطبيق بالعمل دون اتصال بالإنترنت ودون الحاجة لمعالجة الصور في مركز البيانات.

وتعتمد تقنية التطبيق على التقنيات التي استخدمتها الشركة سابقًا لضمان ثبات مئات الملايين من مقاطع الفيديو الموجودة على يوتيوب والصور المتحركة الناتجة من تطبيق الصور “جوجل فوتوز”.

ويسمح التطبيق للمستخدمين بإضافة التأثيرات فى أي صورة حية تم إنتاجها بواسطة الجيل الحالي من هواتف آي فون، ويمكن للمُستخدمين نشر القصص عن طريق الجمع بين المقاطع المتعددة لإنتاج فيلم، وإلى جانب ذلك أضافت الشركة تحسينات متكررة تحدد تلقائيًا نقطة البداية والنهاية الأمثل.

ويأتي تطبيق Motion Stills بشكل مُستقل، ولا يقدم أي تكامل مع باقي تطبيقات جوجل للصور، ويسمح للمُستخدمين بتبادل وحفظ ما يقومون بإنتاجه في معرض صور الكاميرا، وهو متوافق مع هواتف “آي فون 6 إس” و”6 إس بلس” و”آي فون إس إي”.

وفي الوقت نفسه سيكون بمقدور موظفي الدولة الدخول إلى الإنترنت باستخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحي أو الهواتف الذكية الخاصة بهم، والتي لا تتصل بحسابات البريد الإلكتروني الحكومية، مع إمكانية تخصيص أجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت بالنسبة للموظفين الذين يتطلب عملهم ذلك.

البوابة التقنية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *