عالمية

استطلاع: كلينتون تتقدم على ترامب بعشر نقاط


أفاد استطلاع للرأي بأن المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون تتفوق على منافسها الجمهوري المفترض دونالد ترامب بعشر نقاط في السباق الرئاسي الأميركي وذلك في تغيير طفيف عن الأسبوع الماضي.

وصدر أحدث استطلاع للرأي أجرته رويترز ومؤسسة إبسوس أمس الثلاثاء بعد أيام من توجيه انتقادات حادة لترامب بسبب إصراره على أن قاضيا اتحاديا ولد في ولاية إنديانا لأبوين مكسيكيين منحاز ضده في قضية ورد فيها اسمه.

لكن تداعيات تصريحات ترامب الملياردير وقطب العقارات الشهير لم تساعد كلينتون كثيرا على ما يبدو في توسيع فارق تقدمها على غريمها الجمهوري المفترض.

وأشار الاستطلاع الإلكتروني إلى أن 44.3 بالمئة من الناخبين المرجحين قالوا إنهم سيصوتون لكلينتون مقارنة بنسبة 34.7 بالمئة سيدعمون ترامب.

وقالت نسبة 20.9 بالمئة إنها لن تصوت لأي منهما. ولم تتغير النتائج كثيرا عن مسح الأسبوع الماضي.

وأجري استطلاع الرأي خلال الفترة من يوم الجمعة إلى أمس الثلاثاء وبدأ بعد قليل من تصريحات ترامب الأولى بشأن القاضي الاتحادي الأمريكي جونزالو كوريل الذي ينظر في دعاوى احتيال ضدجامعة ترامب التي أنشأها ترامب وكانت متخصصة في دراسة قطاع العقارات قبل أن تتوقف عن العمل.

وأشار ترامب إلى أن أصول كوريل السابقة تؤثر في رأيه كقاض في القضية بسبب تصريحات ترامب عن الهجرة غير الشرعية.

ومع قرب انتهاء استطلاع الرأي وردت أنباء فوز كلينتون بالعدد الكافي من أصوات المندوبين وكبار المندوبين لتصبح أول سيدة تتأهل للترشح للرئاسة عن حزب سياسي رئيسي في الولايات المتحدة.

وشارك في الاستطلاع 1261 شخصا وبلغ هامش المصداقية فيه 3.2 نقطة مئوية.

سكاي نيوز