زواج سوداناس

النائب الأول يأمر بتقييم تنفيذ مخرجات مؤتمر الإعلام



شارك الموضوع :

أمر النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح، يوم الأربعاء، بتقييم تنفيذ مخرجات وتوصيات مؤتمر قضايا الإعلام والوقوف على المعوقات التي حالت دون تنفيذ كل التوصيات في إطار برنامج إصلاح الدولة.

واطلع النائب الأول صالح لدى لقائه الأربعاء بالقصر الرئاسي بوزير الدولة بالإعلام ياسر يوسف على استعدادات وزارة الإعلام للاحتفال باليوم الوطني للإعلام الذي يصادف الـ 26 من هذا الشهر، والذي يمثل إحدى توصيات المؤتمر الثاني لقضايا الإعلام.

وأبان الوزير يوسف أن الاحتفال سيبدأ بكلمة لوزير الإعلام يوم 26 يونيو، ثم تتوالى الاحتفالات بعد شهر رمضان المعظم بتشريف من النائب الأول.

وأشار إلى أن الوزارة تمضي في تنفيذ ما تبقى من توصيات عبر ورش تقام خلال الاحتفال باليوم الوطني للإعلام يتم خلالها تقديم ملخص لما تم تنفيذه خلال السنتين اللتين أعقبتا المؤتمر، بجانب خارطة طريق لتنفيذ باقي التوصيات.

وفي صعيد آخر، اطلع النائب الأول صالح على سير الأداء بوزارة تنمية الموارد البشرية والإنجازات التي حققتها في إطار الخطة القومية للتدريب، خاصة في برنامج تحسين اتجاهات الكادر السوداني حول العمل الذي يستمر لمدة أربعة أعوام ويشمل ولايات السودان كافة.

وأوضح وزير تنمية الموارد البشرية د. الصادق الهادي المهدي، في تصريحات صحفية، أنه يجري العمل عبر التدريب التحويلي والتمويلي والمتخصص لرفع المهارات الذي يستهدف 59 ألف خريج، مشيراً إلى زيادة المحفظة التمويلية من 100 مليون إلى 150 مليون جنيه، ورفع سقف التمويل من 20 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه، وتشجيع المشاريع الجماعية بالتنسيق مع بنك الأسرة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *