سياسية

تنصيب ساحة البرلمان لمحاكمة النائب عسيل ورئيس المجلس يحذر الصحافة


نصب نواب المجلس الوطني، ساحة البرلمان أمس، لمحاكمة النائب المستقل محمد طاهر عسيل على خلفية تصريحاته التي وصف فيها نائبتي رئيس المجلس ورؤساء اللجان بـ(الكومبارس) والقبة بساحة التسلية، دون الاستماع إلى دفوعاته، فيما شن رئيس المجلس الوطني إبراهيم أحمد عمر هجوماً على رؤساء التحرير والصحفيين وكتاب الأعمدة، واتهمهم بمحاولة هدم ركيزة الدولة بتشويه الحقائق والإسفاف والكذب والتضليل، وقال محذراً (لا تأمنوا غضبة الحليم).
وتساءل رئيس المجلس موجهاً حديثه للصحفيين: (ماذا تريدون بالحق هل ترغبون في أن نستبدل كلمتي الرقابة والتشريع بإسقاط النظام؟).
وقال أحمد عمر، في تعقيبه على المسألة المجلسية التي أثارها رئيس لجنة النقل السماني الوسيلة، بشأن تصريح عسيل، أننا نسمع كلاماً مقيتاً من الإعلاميين كأنهم أرباب العلم الذين يعلمون كل شئ، وأضاف (كفوا عن أخذ الكلمة وتزويرها)، وتابع: (عندما سكتنا عن أمر السيارات وأشياء أخرى تخص المجلس ليس خوفاً من الإعلام، ولا تغلبنا الكلمة النائية، وإنما محاولة لإنشاء علاقة حميمة معه).
وألقى أحمد عمر بمسؤولية ما ينشر عن المجلس على عاتق رؤساء التحرير، وأردف قائلاً: (عندما يقول أحد النواب أو رئيس لجنة هذا خطأ تقوم الدنيا عليه في كل الصحف، بينما هم يقولون كل يوم ما لا يصح)، وتساءل: (هذا جائز، هل هذا عدل؟).

واعتبر رئيس المجلس أن الذين يريدون أن يتحدثوا بما يستمعون له من فرد واحد ويأخذون كلمته لتنداح في الوسائل الإعلامية والإسفيرية دون توطيد دعائم الرأي الصحيح والمنطق يسعون لهدم ركيزة الدولة، وأكد أن البرلمان لن يقف أمام الإعلام المقروء سواء كانوا مبتدئين أو مؤهلين أو كتاب أعمدة لهم شئ في أنفسهم حسب وصفه.
من جانبه طالب أمين حسن عمر المجلس بالتوافق على صيغة تحمي البرلمان من التضارب الذي وصفه بالمريع في الأخبار التي تصدر عنه.
وقدمت نائبة رئيس البرلمان عائشة محمد صالح مرافعة دفاعية طويلة عن المجلس ونوابه، وقالت إن أي تصريح سالب لا يرفع من شأن قائله لأن الهدف إثارة العواطف بشكل رخيص، وتساءلت (كيف ارتضى العضو أن يصف نواب الشعب بالكومبارس؟، وأنه يأتي للتسلية دون شئ يقدمه لأهل دائرته، ومقابل استحقاق شهري لا يكون حلالاً طالما قبل لنفسه التفرج)، وشددت على ضرورة ضبط الخطاب الإعلامي بإدارة مقتدرة.
ولم يستمع البرلمان لدفوعات عسيل كما لم يصدر أي قرارات في مواجهته، واكتفى أحمد عمر بالتوبيخ واللوم الذي تبارى النواب في إلقائه على العضو عسيل، ورفض الاستماع الى أية اقترحات منهم.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. (( و لم يصدر أي قرارات في مواجهته، واكتفى أحمد عمر بالتوبيخ واللوم الذي تبارى النواب في إلقائه على العضو عسيل))………أولاً عدم صدور أي قرارات في مواجهة النائب تعني حقيقة ما جاء في تصريحاته وصِحتها إذ لو كان مُخطئاً لتمّت محاسبته ليس من البرلمان فقط ولكن على نطاق أوسع، ولكن لأن كلامه صاح %في ال% ، لذا لم تتم محاسبته.