زواج سوداناس

حميدة : افتتاح التوسعة بمستشفى علي عبدالفتاح والسروراب في غضون الأيام المقبلة



شارك الموضوع :

اعلن بروفيسور مامون حميدة وزير الصحة ولاية الخرطوم عن افتتاح التوسعة بمستشفى علي عبدالفتاح ومستشفى السروراب في غضون الأيام المقبلة. وسيقوم المستشفيان بتقديم الخدمات بالصورة المثلى . و أكد الرضا ءالتام والاستقرار على مستوى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بجميع المؤسسات الصحية بالولاية.
و أوضح لدى اجتماعه اليوم بمدراء المستشفيات بالولاية بحضور مدير عام الوزارة د. بابكر محمد علي ومدراء الإدارات بالوزارة.ان الاجتماع هدف للتفاكر في ادارة المستشفيات للوصول الي الجودة في تقديم الخدمات والوقوف علي التطور الذي طرأ في تقديم الخدمات نتيجة للتمدد الكبير للمستشفيات بالولاية ، مشيراً الي ان الوزارة وقعت اتفاقية مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا ) لإقامة مستشفي للطفولة والأمومة بمحلية امبدة لاحتياج هذه المحلية لمثل هذا التخصص لان 25% من مواليد الولاية يتوادون فيها.
واكد حميدة حل المشكلات المالية التي تواجة المستشفيات مطلع الشهر المقبل بعد قرار النائب الاول لرئاسة الجمهورية بوقف خصم 15% من ميزانية التسيير العام الذي يأتي من وزارة المالية معلناً توفير الدعومات لتغطية حوافز العاملين.
من جانبه اكد د. بابكر محمد علي مدير عام وزارة الصحة علي وضع لائحة للحوافز والمكافأت لتوحيدها وسيتم العمل بها بعد إجازتها لتحسين اوضاع العاملين بالقطاع الصحي ولاية الخرطوم. مبينا وضع خطة واضحة لميزانيات المستشفيات ورفعها لوزارة للمالية لضمان توفر تسيير المستشفيات مشيراً الي حوسبة نظام الحسابات لتسهيل عملية التحويلات والإيرادات المالية وستشمل الحوسبة شئون العاملين والمرتبات وجميع المستشفيات.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *