زواج سوداناس

شاهد بالفيديو.. حكاية الصماء التي أسلم على يدها 9 أشخاص وأبكت الشيخ الكندري



شارك الموضوع :

ولدت ” صماء.. بكماء” لتعيش معاناتهم، بحثت عن غذاء الروح، عن من يرشدها لطريق الله، حتى وجدت طريقها، لتقرر بعد معاناة وترحال كثير أن تبدأ مرحلة نشر تعاليم الدين الإسلامي خاصة بين “الصم والبكم” ليسلم على يدها 9 أشخاص حتى الآن.

إنها «ربيكا حسين» التي ولدت في بنجلاديش، ثم انتقلت إلى أمريكا في سن الثالثة من عمرها، عندما بلغت العاشرة كان والدها يبحث عن مدرسة لها وكان يريد يعرف مشكلة ابنته، بعد أن قال له الأطباء إنها صماء، وفقدت السمع نهائيا.

تزوجت ربيكا من شاب يسمع ويتكلم، هو لا يعرف الإشارة باللغة الإنجليزية لكنه يعرف القليل، وهي دائما تستعمل لغة الإشارة وفي بعض الأحيان تتحدث معه بالكلام، هما يتواصلان بالأسلوبين، لأنها درست في مدرسة للتخاطب بالفم.

زوجها
يقول زوجها “مغازال حسين”، إنه التقى بزوجته ريبكا عندما كان يبلغ من العمر 25 عامًا، ولم تكن عائلتها ووالدها متحمسين لأنها صماء وهو ليس أصم، لكنه أكد لهم أنه سيتعلم لغة الإشارة.

وتقول ريبكا كان يوجد سبعة من أصدقائها من عائلات مسلمة، وهم مسلمون، ولكنهم كانوا محبطين لعدم قدرتهم على التواصل حتى مع عائلاتهم، فذهبوا للكنيسة، لكي يشعروا بالإشباع الروحاني لأن لديهم مترجمين في الكنيسة، وعندما وجدوا مترجمين في الكنيسة عمدوا إلى ترك دينهم الإسلام، ولكن ريبكا كانت تحاول إعادتهم وجذبهم وتدعوهم للإسلام من جديد وتحاول تعليمهم، حيث شعرت بأنها لا تريدهم أن يفقدوا دينهم.

منظمة لتعليم الإسلام
أنشأت ريبكا منظمة لتعليم الإسلام هي وصديقتها، ومن أهم الأسباب التي دفعتهما لإنشاء المنظمة هي الخدمات الدولية للصم وضعاف السمع، حيث تريد يريبكا دعوة جميع الناس للانضمام لهم ويتعرفون على الإسلام، وسبب هذا لأن الكثير من الصم ليسوا سعداء.

تسعة أشخاص
أسلم على يد ريبكا تسعة أشخاص، حيث كان الناس ينبهرون بالأحاسيس المرئية، ويتأثرون بها حيث أعينهم تتركز على حركات البدن والوجه وتعبيراته، فيشعرون بالدفء الداخلي.

وتقول ريبكا إن أول من أثر فيها هي سورة الفاتحة كانت مهمة بالنسبة لها، والسبب هو عندما تعلمها للصم الذين يتحدثون بالإشارة في كل أنحاء العالم تجعلهم يعبرون وتقشعر أبدانهم لها ويخشعون.

بكاء الشيخ فهد الكندري
انهمر الشيخ فهد الكندري أحد أشهر أئمة المساجد في الكويت بالبكاء بشدة، عندما حاولت ريبكا قرأة آية قرآنية لكنها لم تستطع نطق بعض الكلمات ليدخل الشيخ في حالة بكاء هستيرية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        التقدم وثقافة السخافة

        الله يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته – والله ميتة يحسد عليها – نسأل الله لنا ولكم حسن الخاتمة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *