زواج سوداناس

أخطاء “باب الحارة” مستمرة:الشيخ فهمي يموت..ثم يحيا بشخصية أخرى



شارك الموضوع :

بعد كثير من الانتقادات التي تعرضت لها الأجزاء الأخيرة من سلسلة “باب الحارة”، قرر القائمون عليه، هذا العام، أن يرتكز نجاح الجزء الثامن على الأخطاء الإخراجية! فبعد ظهور الممثل محمد الشماط “أبو مرزوق”، في الحلقة السادسة من الجزء السابع في عزاء “نادية” على الرغم من اختفائه في الجزء السادس، أشرك المخرج الفنان، عبدالهادي الصباغ، في هذا الجزء، الذي أدى دور الشيخ الضرير “فهمي” وهو الذي قتل في الجزء السادس على يد الواوي.

وظهر الفنان، عبدالهادي، في الحلقة الثانية من الموسم الجديد بشخصية “أبو حازم” صاحب قهوة في الحارة، الأمر الذي اعتبر غير مبرر وصنف خطأً مهنياً ارتكبه المخرج. وما هي إلا دقائق حتى اشتعلت به مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات التعليقات الساخرة والمتهكمة من هذا الخطأ. ورصد رواد “تويتر” خطأً آخر ارتكبه “أبو حازم” عندما سأله الدركي عن اسمه فقال له “أبو حاتم”.

ومن التعليقات قال حمد الدوسري: “باب الحارة يُمَوتون ممثلين ويرجعونهم مثل أبو حازم والضابط الفرنسي قتلوه باب الحارة”. فيما قال آخر: “أول خطاء عن باب الحارة أبو حازم ، يوم سأله الدركي، مين أنت؟ قال أنا أبو حاتم صاحب القهوة، بداية الحلقة قالو أبو حاتم بالحج”.

وتناقل رواد المواقع صورة أبو عصام في الجزء الماضي مرتدياً سروال الجينز تحت جلابيته خلال المعركة بين أهالي “حارة الضبع” وشباب “حارة اليهود” الذين اقتحموا الحارة مطالبين باسترداد “سارة”، حبيبة معتز.

وتبدأ أحداث هذا الجزء، بورود أخبار عن حدوث فيضان مع الحجاج في مكة وتضرر حجيج دمشق، فضلاً عن مشهد ضرب دلال المبرح على يد زوجها سمعو الذي يصبح متطرفاً، في ظل أجواء سياسية محتدمة بين السوريين والاحتلال الفرنسي. وهو من كتابة سليمان عبدالعزيز، وإخراج ماجد محمود قبراوي، وإشراف بسام الملا وناجي طعمي.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *