زواج سوداناس

الأرصاد تتوقع هطول أمطار مصحوبة بغبار كثيف



شارك الموضوع :

توقعت الهيئة القومية للأرصاد الجوي بالسودان، الخميس، هطول أمطار خلال هذا الأسبوع مصحوبة بدوامات هوائية وغبار كثيف، في المناطق كافة جنوب الفاصل المداري، الذي يمر الخميس شمال كسلا وعطبرة جنوب كريمة وشمال الولايات الغربية .

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة، نور البلد محمود، إن التوقعات تشير إلى أن الطقس سيظل على وضعه دون تغيير كبير في درجات الحرارة خصوصاً في شمال البلاد، حيث يسود طقس حار جداً نهاراً دافئ ليلاً والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة مع وجود للغبار العالق معظم ساعات النهار .

وأوضح أن هذا المناخ نتيجة لتعمق منخفض السودان الحراري، الذي يتمركز في شمال وشمال شرق البلاد، وتبعاً لذلك التعمق يتقدم الفاصل المداري نحو الشمال خلال الليل، ما يؤدى لإثارة الغبار على امتداد نطاق حركته وربما بعض الأمطار في مناطق التداخل، وذلك معظم الأسبوع وهو يمر يوم الخميس شمال كسلا وعطبرة جنوب كريمة وشمال الولايات الغربية .

وأشار إلى أن المناطق جنوب الفاصل يسود فيها طقس حار نسبياً إلى حار نهاراً يعتدل بتقدم الليل والرياح جنوبية غربية رطبة، والسماء تتخللها السحب المتوسطة والمنخفضة التي تتحول إلى رعدية ممطرة خلال الظهيرة والمساء في معظم هذه المناطق بما فيها ولاية الخرطوم، والأمطار خلال هذه الفترة تكون مصحوبة بدوامات هوائية وغبار كثيف .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *