زواج سوداناس

وزيرة مصرية: التحدى هو العنوان الجديد للحرب، والاحتفالات أحد هذه الأدوات، : ” لابد فى العيد أن ننظم احتفالية فى السودان”



شارك الموضوع :

أكد النائب المصري السيد فليفل، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أهمية أن تبدأ مصر فى تنظيم احتفاليات فى المناسبات المختلفة فى السودان، تضم أبناء مصر والسودان لتدعيم أواصر التعاون بين الشعبين.

وطالب فليفل، خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة اللواء حاتم باشات، فى حضور وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بأن تولى مصر اهتماما بقطاع الرياضة فى جنوب السودان. وعلقت د. نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بتأكيدها أن مصر ترتب لتنظيم فعاليات احتفالية وثقافية فى العيد بالسودان، على أن تتواصل مع وزير الثقافة فى هذا الصدد.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج إن مفهوم الحرب تغير حالياً، فلم يعد بمعناه القديم، ولكن التحدى هو العنوان الجديد للحرب، والاحتفالات أحد هذه الأدوات، مضيفاً: ” لابد فى العيد أن ننظم احتفالية فى السودان فى جوبا والخرطوم”.

ومن جانبه، طالب النائب مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، بضرورة وجود وزير للشئون الأفريقية أسوة بدول أخرى.

كتبت نورا فخرى
اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ابو القنفد

        اولاد بمبا ديل عبيطين جدا
        قايلننا زيهم يجمعنا الطبل وتفرقنا العصا
        النجيب ليكم من الاخر
        1- ترجعوا حلايب
        2- ترجعوا كل الحاجات والحتات التانية السرقتوها و تجبروا كل ضرر تسببتم به اثناء حكم عملائكم اخوان حسن البنا واستفادتكم من ضعف الدولة في فترة البشير مع التعويضات المجزية
        3- تلزموا ادبكم وتبطلوا طولة اللسان وشغل الخباثة والمكايدات

        الرد
      2. 2
        التقدم وثقافة السخافة

        التحدى هو العنوان الجديد للحرب، والاحتفالات أحد هذه الأدوات، مضيفاً: ” لابد فى العيد أن ننظم احتفالية فى السودان فى جوبا والخرطوم”.
        رقصني ياجدع

        الرد
        1. 2.1
          التقدم وثقافة السخافة

          هوووي – امشو ارقصو بعيد مننا

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *