زواج سوداناس

برطم: البرلمان تجاهل اتهام قيادي من “الوطني” له بالفساد ويريد محاكمة نائب لأنه مستقل



شارك الموضوع :

اتهم أبو القاسم برطم النائب البرلماني المستقل، قيادة البرلمان وأعضاءه بعدم العدل، وتساءل عن جدوى محاسبة العضو محمد طاهر عسيل لجهة وصفه لأعضاء البرلمان بالكومبارس، موضحا أن البرلمان نفسه تجاهل اتهاما بالفساد وجهه له محمد أحمد المطيع مدير الحج، وتساءل برطم في حوار مع (اليوم التالي) ينشر لاحقا: أين كان البرلمان وأعضاؤه وقيادته عندما أساء إليه المطيع بأشد مما قاله عسيل؟، وقال إن حديث زميله المستقل يعبر عن الواقع وإنه من المفترض أن يُؤخذ مأخذ الجد لا أن تنصب له المحاكم، متهما البرلمان بالحيلولة دون وصول قضية المطيع للقضاء، وقال: “إننا ذهبنا فيها خطوات إلا أن قيادة المجلس لملمت الموضوع”، وقال إن المطيع قيادي بارز في الحزب الحاكم وذلك يمنع عنه المحاسبة، مشددا على أن حديث عسيل (واقعي) وأنه يجب أن يسئل عنه في إطار اهتمام البرلمان بدوره لا محاسبته ونصب المشانق في مواجهته، وأضاف: “من أين جاء حرصهم الآن على سمعة المجلس؟”، لافتا إلى أن تقييمه للبرلمان أسوأ من تقييم زميله عسيل، وكشف برطم عن تحالف للمستقلين سيتم تدشين نشاطه بالبرلمان في الأيام المقبلة، وقال إنه تحالف عريض يضم منبرا سياسيا حرا لمناقشة قضايا البلد وآراء وقضايا المستقلين.

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Arif wa Fahim

        (( تحالف للمستقلين سيتم تدشين نشاطه بالبرلمان في الأيام المقبلة، وقال إنه تحالف عريض يضم منبرا سياسيا حرا لمناقشة قضايا البلد وآراء وقضايا المستقلين.))…….. جزاكم الله كل خير وهذا بالضبط ما يأمله الشعب في نوابه أن يكونوا حريصين على مصالحه ولا يكونوا أبواق لكل ما يأتي فوق صاح وللا غلط، مُرهِق للمواطن أو غير مُرهِق له، وهذا بالضبط ما انتخب له الشعب نوابه ليكونوا لسان صدق في البرلمان، ربنا يوفقكم لخدمة المواطن السوداني المغلوب على أمرِه لتكونوا سنداً له وعون.

        الرد
      2. 2
        متسااااااائل

        الخبر الآتي والصادر في 28/10/2015، يُخبر بحقيقة نوعية نواب الشعب ، فماذا يُتوقع من هكذا نُواب؟؟؟؟؟ وإلى الخبر:-
        برلمانيون يحملون الشعب السوداني مسؤولية الفقر وتدهور الاقتصاد: العيب في الشعب المتراخي وغير الجاد سياسية
        2015/10/28
        حمل نواب بالبرلمان الشعب مسؤولية الفقر وتدهور اقتصاد البلاد، وقالوا إن السودان ليس بلداً فقيراً، وإن اقتصاده من أقوى اقتصادات أفريقيا، ولكن تراخي الشعب وعدم جديته أدى لوصوله إلى هذه المرحلة. وحمل النائب البرلماني عن حزب الأمة الفدرالي، طارق حمد الشيخ، الشعب السوداني مسؤولية تدهور الاقتصاد والمعاناة التي يعيشها نسبة لتراخيه وعدم جديته، وقال «منو القال ليكم العيب في اقتصاد البلاد العيب في الشعب المتراخي وغير الجاد». من جانبه قال عضو البرلمان المستقل الطيب إبراهيم إن السودان ليس ببلد فقير، ولكن أفقره الشعب السوداني بسياساته. في السياق دعا النائب البرلماني، صلاح الدين عبد الله نواب البرلمان بالنزول إلى قواعدهم لتحريك الشارع العام من أجل الإسهام في تنفيذ سياسات الحكومة المطروحة.
        البرلمان: صبري : اخر لحظة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *