زواج سوداناس

وزير الخارجية السوداني يُنهي زيارة إلى نيويورك



شارك الموضوع :

أنهى وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور زيارته إلى نيويورك الجمعة، وشملت لقاءات واجتماعات، استهلها بلقاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي أكد دعم الأمم المتحدة وتأييدها القاطع لخارطة الطريق وضرورة انخراط كل الأطراف فيها.
والتقى الوزير المندوبين الدائمين للمجموعة الأفريقية الثلاثية “الترويكا الأفريقية” والتي يشغل أعضاؤها حالياً زيمبابوي وزامبيا وتونس، وأعضاء مجلس الأمن من القارة الأفريقية وهم مصر والسنغال وأنغولا، وتناول اللقاء تنويراً ضافياً حول الأوضاع بالسودان وتحديداً دارفور.

كما التقى المندوب الدائم لبريطانيا. وتناول اللقاء القضايا الراهنة والعلاقات الأوروبية السودانية والعلاقات الثنائية بين البلدين، بجانب اللقاء بنظيره القبرصي بناءً على طلب الأخير.

وكان غندور قد قدم شرحاً مفصلاً لمسار عملية الحوار وجهود الحكومة لإلحاق الرافضين، ودعا الوزير الأمم المتحدة وأمينها العام للتعاون مع حكومة السودان على التنفيذ السلس لاستراتيجية خروج بعثة اليوناميد على ضوء ما تم من اجتماعات للفريق المشترك المعني بهذا الأمر.

وتطرق لاستراتيجية خروج اليوناميد، مؤكداً أن خروجها لا علاقة له بتوتر علاقة السودان بالأمم المتحدة ولا الاتحاد الأفريقي، بل مما يحسب لصالح هذه العلاقات، قائلاً “يمكننا أن نقول إنها أكملت مهمتها ونجحت وانتهت، وجاء وقت الخروج، ما المشكلة في هذا”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *