زواج سوداناس

الحركة الشعبية: اجتماع لتوحيد موقف “نداء السودان” من خارطة الطريق



شارك الموضوع :

كشفت الحركة الشعبية قطاع الشمال أمس الجمعة عن ترتيبات جارية لعقد اجتماع مصغر يضم لجنة وقيادات “نداء السودان” لكسر جمود عملية السلام والخروج بموقف موحد حيال خارطة الطريق الأفريقية التي رفضت قوى المعارضة توقيعها.
ورفضت قوى تمثل “نداء السودان” تشمل الحركة الشعبية وحركتي “تحرير السودان” و”العدل والمساواة” وحزب الأمة القومي، خلال مباحثات بأديس أبابا في مارس الماضي، التوقيع على خارطة طريق حول الحوار ووقف الحرب، دفعت بها الآلية الأفريقية، بينما وقعت الحكومة منفردة على الوثيقة مع الوسيط ثابو أمبيكي.
وتعهدت الحركة الشعبية في بيان حسب موقع “سودان تربيون” بالعمل على إنجاح اللقاء والخروج بموقف إيجابي يعزز وحدة “نداء السودان” والوصول لحوار وطني متكافئ، من دون أن تحدد زمان ومكان انعقاد الاجتماع.
وكان رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني فاروق أبوعيسى، أفاد عقب مباحثات جمعت أمبيكي وزعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي بجوهانسبيرج قبل أسبوع، أن المباحثات بين الرجلين حول خارطة الطريق لا تعني التحالف المعارض في أي من حلقاتها.
وأوضح البيان أن معركة “نداء السودان” الحقيقية هي مع المؤتمر الوطني ما يتطلب “بذل الجهود الحثيثة والصبورة مع المجتمع الإقليمي والدولي لوضع الأمور في نصابها الصحيح وتحميل نظام المؤتمر الوطني مسؤولياته في رفض تنفيذ قرارات الاتحاد الأفريقي والشرعية الدولية وقهر الشعب وزعزعة الاستقرار الإقليمي والدولي، وهذه مهمة لا تتضارب مع تركيزنا على العمل الداخلي بل تدعمه”.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        معاوية كورينا

        والله لن تنالوا من السودان والسودانيين شيئاً أيها الفاسدون .. وإجتماعكم هذا هو إجتماع الشيطان والشياطين , أفيقوا من وهدتكم أيها الحالمون , كفانا وكفى السودان وشعبه تلاعبكم وسرقتكم فأنتم تعارضون أنفسكم ولا مكان لكم بيننا .

        الرد
      2. 2
        الكوشى

        بسم الله اللهم أنى أعوذ بك من الخبث والخبائث

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *