رياضية

الكاف: برنامج التعلم عن بعد للمدربين بدأ بالسودان


ذكر الكاف على موقعه الرسمي أمس الجمعة إن برنامج التعلم عن بعد (E-Learning) للمدربين بد باستضافة السودان للدورة التدريبية الأولى لرخصة CAF الفئة C من 30-31 مايو 2016 بالخرطوم.
للمرة الأولى تم تطبيق الاختبارات النظرية للمشاركين عبر الانترنت كجزء من الجهود التي تهدف لاعتياد المدربين على الطرق الحديثة في تكنولوجيا المعلومات مثلما يحدث في بعض الاتحادات مثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم AFC واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم CINMEBOL عقب موافقة لجنة الكاف التنفيذية. وبحضور 20 مدربا عقدت الدورة تحت اشراف مدير الكاف للتطوير عبد المنعم حسين (قرن شطة) ودخل فيها المشاركون التدريب من خلال نظام الكاف لإدارة المحتوى (CMS).
وقال شطة: قرر الكاف منح الرخصة C من خلال التعلم عن بعد عبر النظام الجديد، ويمكن للمشارك الحصول على المعلومات من خلال CAF CMS قبل الاختبارات. الفكرة كانت في وجود بنك لأسئلة الاختيار من متعدد. يمكن أيضا للمشارك دخول الامتحان في أي وقت يكون فيه مستعدا للتقييم بمساعدة عداد زمني خلال مدة الاختبار. اخترنا المدربين المشاركين الذين يملكون أساسيات التعامل مع الكمبيوتر وزودناهم بالمساعدات التقنية خلال الاختبارات عبر الانترنت بما أن الأمر حديث بالنسبة لهم. الخصائص الأكثر أهمية والأسس المطلوبة للتعلم عن بعد كانت عبور الاختبار العملي ثم التقدم للاختبار النظري. في السودان ركزنا على تطبيق الاختبار العملي أولا والذي استمر 120 ساعة. المدربون هنا حصلوا على المعلومات بطريقة عملية وكان هذا أفضل من النظام القديم الذي كان يتم يدويا. أيضا حصل المدرب على فرصة للتعلم بمفرده.
وعبر مدير الكاف للتطوير عن رضاه بمستوى ومردود الدورة التي استمرت 3 أيام. البلاد المختارة لتطبيق مشروع التعلم عن بعد تضم أيضا غانا وكوت ديفوار. غانا استضافت الدورة من 24-25 مايو 2016 فيما فيما أنتهت دور كوت ديفوار مساء الخميس الماضي.

صحيفة آخر لحظة