زواج سوداناس

10 تطبيقات تحتاجونها في رمضان



شارك الموضوع :

حتاج الصائمون ما يُساعدهم على الحفاظ على وزنهم وصحتهم، ومعرفة مواقيت الصلاة والإفطار. وهنا، تستطيع التكنولوجيا تسهيل كل شيء، حتى الصيام. هذه لائحة بـ10 تطبيقات تجعل الصيام أسهل، من المواقيت إلى تسهيل العبادة، مروراً بالاعتناء بالصحة:

1. تطبيق المؤذن

التطبيق ينبّه المسلم قبل وقت الصلاة بفترة قصيرة، ويعدّل وقت الصلاة في حالة السفر إلى الوقت الصحيح في البلد الذي يتواجد فيه المستخدم، مع تنبيه إضافي بصلاة الفجر إذا غالب النوم المستخدم. وقبل كل ذلك يعرض جميع مواقيت الصلاة في كل البلدان.

2. أذكار

يشتمل هذا التطبيق على مختلف الأذكار والأدعية المهمة، منها أذكار الصباح والمساء والنوم إضافةً إلى أدعية النبي وأدعية من القرآن الكريم.

3. Instant Heart Rate

هذا التطبيق يساعدكم على قياس نبضات قلوبكم وسرعتها، ولا يحتاج هذا التطبيق إلى أية معدات إضافية، كل ما تحتاجونه هو وضع إصبعكم على كاميرا الهاتف، ليمكنكم بعد ذلك رؤية عدد دقات القلب على الشاشة، والتي تتغيّر لحظة بلحظة، وسيكون مفيدًا للمصابين بأمراض القلب لقياس تأثير الصيام عليهم.

4. MyFitnessPal

تطبيق مجاني متوفر على الإنترنت غرضه قياس عدد السعرات الحرارية التي تحتاجونها في أكلكم خلال الإفطار والسحور وغيرها، وكل ما تحتاجونه هو إدخال معلومات عنكم تتعلق بالجنس والطول والعمر والوزن والوزن المثالي الذي تسعون إليه.
5. Instant Blood Pressure
بدون أي إضافات أو أجهزة دعم، يمكنكم قياس ضغط دمكم بواسطة هذا التطبيق، رغم أن متخصصين لا ينصحون به كبديل عن الطبيب، بل يبيحونه لقياس مدى تأثير الراحة أو الجهد على الضغط، في الحالات العادية غير المرضية.

6. mySugr Logbook

سيجد مرضى السكري الصائمون كل ما يحتاجونه في هذا التطبيق، من قياسات وجداول وبيانات، إضافةً إلى أرقام وإحصائيات شخصية ونصائح ومتابعات، مربوطة بتحليلات الأطباء الشخصيين.

7. تحديد اتجاه القبلة

ويجمع هذا التطبيق بين البوصلة ونظام “جي بي إس” من أجل تحديد أدق لاتجاه القبلة.

8. القرآن الكريم

يتضمن التطبيق القرآن الكريم إن كان الشخص يريد قراءة القرآن من دون أن يحمل المصحف معه.

9. إعادات المسلسلات

ولمن فاته موعد مسلسله المفضّل، يمكنه الاستعانة بتطبيقات كثيرة، منها شاهد.نت من أجل مسلسلات “إم بي سي” والقنوات الشريكة، وتطبيق موفيزلاند لباقي المسلسلات، أو التوجه مباشرة إلى صفحة القناة على “يوتيوب”.

10. My Tracks

ويساعد هذا التطبيق الرياضيين في رمضان على قياس مجهودهم العضلي اليومي، من مشي وجري وركوب دراجة، مع احتساب سرعتهم والمسافة المقطوعة، ويمكنهم أن يشاهدوا النتائج لحظة بلحظة، وتقريرًا مفصّلاً يحفظونه على هاتفهم أو عبر خدمة سحابية.

الانباء

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *