زواج سوداناس

عبدالرحيم حمدي لـ(الحكومة): تحرير سعر الصرف أو مواجهة ثورة الجياع



شارك الموضوع :

خيّر وزير المالية الأسبق الخبير الاقتصادي عبدالرحيم حمدي الحكومة باتخاذ قرارات اقتصادية جريئة عبر تحرير سعر الصرف أو مواجهة ما أسماها بثورة الجياع، ودعا حمدي خلال حديثه فى برنامج المنصة الذي بثته قناة الخضراء البرلمان بالتحلي بالإرادة وسن قانون يجبر الحكومة على تحرير سعر الصرف، وأبدى حمدي استغرابه من تعليق الحكومة لفشل سياساتها الاقتصادية للحصار الأمريكي، واتهم حمدي البنك المركزي بضعف الإرادة والتخوف من اتخاذ قرارات شجاعة كشراء الذهب بأسعار مرتفعة.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كلام القصير

        رمضان كريم. بدأتها بتحرير السوق وانقسم المجتمع الى طبقتين فقط بنهاية الطبقة الوسطى. الان تريد الإجهاز عليها بتحرير سعر الصرف على أمل ان تموت الطبقة الدنيا وبالتالي تفادي ثورة الجياع كما أسميتها.
        خبير وزير اقتصادي. الله يعينك يا بلد الطيبين.

        الرد
      2. 2
        عباس

        هو يحرروا أكتر من كده كيف ؟ ثورة الجياع لو قامت أنت وعماراتك وشققك في الرميلة-الرواد- وبنوكك -الرواد- وشركة طيرانك -بدر-وبواخرك القادمة ستكونون علي رأس القائمة..
        سيب الجياع في حالهم ليهم كريم اسمو الرب..

        الرد
      3. 3
        ALKARAZY

        يبدو ان النهايه أزفت خير واللهم خير يعزل الرئيس وجوطه قايمه..والاقتصاد سخس ٣١مارس ولابد من تدخل والوضع خلاص..كان يامكان في قديم الزمان في كيزان في السودان ثم اتلحسو لحسا إن لله وإنا اليه راجعون

        الرد
      4. 4
        متسااااااائل

        سبحان الله هو السبب الرئيسي في الضائقة المعيشية في السودان سببها سياسة (التهرير) الاقتصادي التي أنت مهندسها بضغوط البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ، كمان إنت عايز تتمها بتحرير سعر الصرف ، يعني عايزها تتخرمج أكتر من كدا؟ الله يكون في عونك يا مواطن :.

        الرد
      5. 5
        sudania

        الدولار حاليا محرر .. تمشي البنك ما بدوك تضطر تشتري من السوق السوداء

        الرد
      6. 6
        شكري

        زماااان لما كان وزير المالية كانت في نكتة متداولة تقول ( هو إسمو عبدالرحيم عمل فينا كده ولو كان إسمو عبدالجبار كان عمل فينا شنو؟)

        الرد
      7. 7
        عمر الامين

        اول من سيبد الجياع ان شاء الله ستكون انت ياحمدى …..كل الخراب الذى حل بهذه البلاد نتاج لخطرفاتك التى تدعى بانها نظريات اقتصاديه…… وصر بين كل حين و اخر اتطل علينا يتنظيرك الذى اورثنا الخراب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *