زواج سوداناس

بالفيديو .. في حالة نادرة .. طفل يتحول ألي تمثال حجري



شارك الموضوع :

يعاني طفل نيبالي يدعى راميش دارجي من مرض نادر حيث يتقشر جلده وتحل محله طبقة سوداء سميكة تمنعه من المشي والحديث.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الطفل النيبالي – 11 عاماً – يتحول جلده إلى تمثال حجري في حالة مرضية نادرة أصابته بعد 15 يوماً فقط من ولادته.

وكشفت الصحيفة أن المغنية البريطانية الشهيرة جوس ستون تعاطفت مع الطفل، بعد أن شاهدت مقطع فيديو نشره المغني النيبالي سانجاي شريستا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وزفت ستون الخبر السار لأسرة الطفل، حيث جمعت الأموال لعلاج الصبي، مشيرةً إلى أن الأمر لمس قلبها وأنها تتمنى رؤيته يمشي مرة أخرى.

من جانبها قالت والدة الطفل إنها وضعت طفلها وكان طبيعياً غير أنه تحول بعد 15 يوماً، وبدأ جلده يتحول لقشور سميكة ومؤلمة، وحوّله المرض الجلدي النادرإلى تمثال من الحجر.

وازدادت مأساة عائلة الطفل، بعدما أكد الأطباء في باجلونج – إحدى مدن نيبال – أن مرضه الفطري لا يمكن علاجه، كما أصبح الطفل يعاني من الوحدة بسبب خوف الأطفال من حالته.

من جانبه أفاد طبيب الأمراض الجلدية سابينا باتراي، أن حالته كانت سيئة ومؤلمة جداً في اليوم الأول بسبب التأخر في علاجه، مضيفاً “أمنيتي الوحيدة الآن هي أن أراه يمشي”.

يذكر أن الحالة النادرة للطفل تجعل الجلد ينمو 7 مرات أسرع، ولإزالة الجلد يجب وضع “مرهم” 4 أو 5 مرات يومياً بالإضافة إلى دورات علاج طبيعي مكثف.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *