زواج سوداناس

قناة موريتانية تتحدى “بي إن سبورتس”وتنقل مباريات اليورو مجانا!



شارك الموضوع :

مع انطلاق منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) فاجأت قناة موريتانية محبي عالم كرة القدم بإذاعة مباريات البطولة مجاناً، بالرغم من أن حقوق بث المباريات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مملوكة لشبكة قنوات (بي إن سبورتس) العالمية.

وقبل البطولة عجت وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدات من حساب يحمل اسم محمد أمين الشنقيطي، يؤكد فيها أن مباريات البطولة القارية ستذاع مجانا وبشكل قانوني ودون أي تجاوز على القناة الموريتانية ونشر ترددها على الأقمار المختلفة.

وأكد حساب الشنقيطي، الذي يقول أنه مدير القسم الرياضي في قنوات الموريتانية، في تغريدات متوالية أن القناة قد اشترت حقوق بث المباريات بشكل رسمي من قناة فرنسية، وأن وضع القناة قانوني وأن موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) وضع اسمها ضمن قائمة القنوات الناقلة لمجريات البطولة.

وكتب الشنقيطي: “قانونيا ورياضيا، موريتانيا مصنفة خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المحتكرة للـbeIN SPORTS”. وذلك رداً على التغريدات التي تساءلت عن سبب تأكده من أن موقف قناته قانونيا بشأن بث المباريات.

وتابع “للعلم لم نتعد على أحد، الحقوق اشتريتها بصفة رسمية من قنوات فرنسية وهدفي هو توفير الرياضة للشباب العربي من كل الفئات”. مؤكدا أن القناة تعاقدت مع معلق مغربي من أجل التعليق على مباراة ويلز وسلوفاكيا اليوم.

يشار إلى أن موقع اليورو وضع القناة الموريتانية ضمن قائمة القنوات الناقلة لمنافسات اليورو ولكن داخل حدود موريتانيا فقط، ولم يتم الكشف حتى الآن، إذا كانت القناة قد اشترت حقوق بث فضائي أيضا.

وشهدت هذه الخطوة ردود فعل إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما رد عليه الشنقيطي قائلا “والله العظيم أني سعيد بالمشاعر الطيبة التي تردني من شبابنا العربي أكثر من أي شيء آخر. فعلا المال ليس كل شيء شكرا لم”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        نقاااي

        تردد قناة الموريتانية 2 المفتوحة علی النايل سات 10849 ترميز 27500 V .

        تردد قناة الموريتانية 2 علی القمر الصناعي عرب سات 10850 ترميز 27500 V اتجاه 3/4.

        الرد
      2. 2
        Khaled

        اولا فساد الفيفا من اهدي القطريين حق التملك في حقوق البث في الوطن العربي. ثانيا القناة الموريتانية ستبثه أرضيا و ليس فضائيا

        الرد
      3. 3
        عازف الكمان

        امس حضرناها في السعودية ياخالد وعلي المورتانيا لا ارضي ولا بطيخ والجزيرة سابقاً جاكم بلا كرهتو الناس كل مرة لكم شروط جديدة في الاشتراك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *