زواج سوداناس

(9.4) مليون برميل إنتاج البلاد من النفط الخام خلال الربع الأول من 2016م



شارك الموضوع :

بلغ إنتاج وزارة النفط والغاز في الربع الأول من العام الحالي (9.4) مليون برميل من النفط الخام بنسبة أداء بلغت (89.4%) من المخطط إنتاجه للربع الأول والبالغ (10.4) مليون برميل.
وكشف بيان أداء الوزارة للربع الأول للعام 2016م الذي قدمه د. “محمد زايد عوض” وزير النفط والغاز أمام المجلس الوطني مؤخراً، كشف عن استمرار جهود وزارته للترويج للمربعات النفطية الخالية البالغة (14) مربعاً، وجهودها كذلك في إمداد المصافي بالخام بواقع (8.1) مليون برميل لإنتاج (1.05) مليون طن متري من المنتجات النفطية المختلفة بنسبة تنفيذ بلغت (89%).
وأشار البيان إلى تغطية فجوة الاستهلاك المحلي باستيراد (278.488) طن متري من منتجي البوتاجاز والجازولين، كما حققت الوزارة نقل الخام من الحقول إلى المصافي بنسبة تجاوزت الـ(95%)، والعمل على تقليل تكلفة نقل المنتجات من خلال النقل عبر خطوط الأنابيب، حيث تم نقل (293.278) طن متري من الجازولين والبنزين خلال الربع الأول بنسبة أداء قدرها (107%).
ولفت البيان إلى أن حصيلة رسوم عبور بترول دولة جنوب السودان عبر الأراضي السودانية بلغت حوالي (160.4) مليون دولار للربع الأول من العام، فضلاً عن مبلغ (107.9) مليون دولار نظير نقل وعبور نفط دولة الجنوب وشركائها.

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عارف عبدالله عطا الله

        بس القربه مقدوده

        الرد
      2. 2
        suliman

        انتاج السودان ١٢٢ الف برميل بس ٩,٥ مليون كيف

        الرد
      3. 3
        ابو القنفد

        نصفه يذهب للتنظيم الدولي للاخوان المتشيطنين والنصف الاخر يتقاسمه بني كوزقاع بشتى الطرق المعروفة عنهم ابتداءا من العقود السرية لغاية السرقة والاختلاس العلني والسري

        الرد
      4. 4
        ودنمر

        اولا يا سليمان ده إنتاج 3 شهور..والملاحظ
        انه اقل بكثير من إنتاج السعوديه في
        اليوم الواحد(قرابة ال11 مليون برميل)
        ولكن حتى ولو برميل واحد يمشي علي جيوب الجماعة
        (الحرامية و اللصوص)…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *