رأي ومقالات

اتوقع تغير في طريقة الحكم في السودان، بأن يكون ايلا واليا لأربع ولايات بالإضافه للخرطوم


أربعات المويه .وأربعه ولايات
في ولايه البحر الاحمر بعد أيلا يجتمع الشئ وضده .
مويه بكميات في اربعات وعطش وسعر الجوز تجاوز 5 الخمسه جنيهات . من السبب ومن المسئول . مع العلم بأن الخط الثاني الناقل للمياه من اربعات .تم انجازه بالكامل في عهد السبداير .الهمام أيلا وتم استلام دعم الرئيس 102 مليار لتكمله مشروع المياه للولايه والسبداير ترك المبلغ كاملا في خزنة الولايه . والحكومه تتحدث بعده عن مشروع المويه ومعاش الناس .وتقول دا هدفنا الاول ولاهم لنا غير ذلك . معاش الناس .بالتصديق لطبالي في المواقف وعوده الاكشاك .ودخول البصات عن طريق الانقاذات ومنعها الدخول عبر مدخل المدينه عن طريق النافوره .المويه .تراجع امداد المياه للمدينه في احياء كانت يعتبر خطها ساخن واخري لم تدخل حتي في خارطة مدها بالمياه علي طريقه سلبونا وابوحشيش . مع انو حي الوحده اقرب احياء برؤوت لأربعات . .
كنا نتوقع ان تشرع حكومتنا بمد انبوب يحمل المياه من النيل .لأن همهما الاول هو الماء ومعاش الناس.. كما قالت
لم نري مستودعات ولا انابيب ولا منصه علي النيل ولا ستيت تنبأ عن جديد .. فكيف يكون همها الاول الماء
السبداير أيلا قاتل من اجل الماء وجابه المركز من اجل مشروع المياه واجري كثير من الاصلاحات من محطات تكرير وشجع علي اقامه المصانع لتحليه المياه وقيام الابار لمياه النظافه واصدر كثير من القرارات لتوفير المياه .منها قفل خزان اللاجئين واقامه اكثر من عشرين سد .لحصاد المياه ولكنه برغم تلك القرارات والاصلاحات لم يقل ان موضوع المويه انتهي والعطش للزوال ولكنه كان يقول الحل في مياه النيل والمشروع اكبر من قدرات الولايه . وجابه وطالب وتحرك من اجل المشروع وعلي حساب وضعه السياسي .كل ذلك كان من اجل اهله ومواطني الولايه .. حليلك يا ايلا .. الان همنا المويه والمويه تجاوز الجوز 5 جنيه ولسع المحن الكبار في الصيف أأيلااا واليا لأربع ولايات .
الجزيره .
نهر النيل
كسلا
البحر الاحمر
والان تدخل الخرطوم في المطالبه بأيلا ان يكون واليا عليها مواطني الاربع ولايات .الجزيره .كسلا .نهر النيل .البحر الاحمر .الان علت اصواتهم وجميعهم يطلبون ايلا واليا عليهم .. اتوقع تغير في طريقة وألية الحكم .بأن يكون ايلا واليا لأربع ولايات بالإضافه للخرطوم بأشرافه الكامل في الفتره الراهنه وبعدها يقود البلاد ويدعمه في ذلك السيد الرئيس البشير ..لأنه قال ايلا يعتبر الرجل الاول في السودان..
أخر التطواف ..
تدارك امر المويه وسرعه الحل والقعادفي البرش وقول الحقيقه للملأ وان تكون الشفافيه والصدق اساس القرارات والاصلاحات . وغيثك يارب واخيرا وليس اخرا ياساريه البرش البرش .اقصد النيل النيل هو الحل..

بفلم
ابوعلي بوشاي‎


‫3 تعليقات

  1. ههههههههههه… يااستاذ عايز تقول انو زمن ايلا قطوعات المياة معدومة وكنا نعوم في البانيوم..ولا نسيت تناكر ايلا الكانت شغالة علي سحاب المواطنين والعائد داخل جيب الوالي.. ايلا الله لاعادو تاني.. ومرحب بالوالي شيخ علي