زواج سوداناس

هذا ما يخشاه أغنى أغنياء العالم!



شارك الموضوع :

إذا كنت غنياً فإنه من الصعب أن يصدّق أحد أنك تشعر بالقلق. إذ لا يوجد ما يدعو للقلق لناحية تأمين ما يكفي من المال لإطعام عائلتك أو عدم القدرة على شراء منزل كبير. لكن كنايت فرانك، الفاعل في سوق العقارات الراقية والذي تعاون مع شركة Wealth-X للأبحاث حول الأثرياء، وأعدّ مع الشركة تقريراً شاملاً بعنوان “Wealth Report” حول ما يثير اهتمام وقلق أغنى الأغنياء في العالم.
وبحسب موقع Business Insider المتخصص في شؤون الأعمال، نجد في منتصف تقرير الثروة الذي أعدّه كنايت مع الشركة والمؤلّف من 72 صفحة، رسماً بيانياً (لاحظ الصورة المرفقة) يوضح بعض مخاوف الأغنياء حول صحّتهم وأسرهم لتحلّ البيئة في آخر مخاوفهم.
وفي قراءة لهذا الرسم البياني الذي يبيّن اختلاف مخاوف الأغنياء وقلقهم بين العشر سنوات الأخيرة والعشر سنوات القادمة. يتضّح أن مخاوفهم تنخفض نسبياً على الأصعدة كافة. وتبقى مسائل الخلافات القضائية والوراثة هي الهمّ الأكبر للأغنياء بنسبة 56 في المئة. كما لم يتبدّل خوفهم من الضرائب على الثروات ولا يزال يحتل مركزاً ثانياً منذ العقد الأخير وخلال العقد القادم. ومن المثير للاهتمام أن المخاوف في شأن الاقتصاد العالمي قد تراجعت وكذلك القلق من المثول أمام القانون، مما يعني تحقيق تقدّم ملحوظ على هذين الصعيدين. وبعبارة أخرى، فإن أكبر ثروات العالم تخشى من خرق القانون أو كسره عندما يتعلق الأمر بأموالها الخاصّة.
هذا التقرير يبيّن أن امتلاك الثروات لا يعني غياب الهموم أو المخاوف والقلق بل تزايدها على صعد مختلفة كلياً عن الخوف من تأمين الطعام والملبس والمسكن، إذ تتعدّاه إلى القلق على الاقتصاد العالمي والبيئة والوراثة والقوانين والضرائب وسواها.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *