زواج سوداناس

“أمات” السعودية تنتج 50 مليون بيضة في العام



شارك الموضوع :

كشف رئيس مجلس إدارة شركة أمات السعودية لإنتاج الدواجن حسين بحري، خطط ومشروعات الشركة للتوسع في إنتاج الدواجن وإنشاء مشروعات جديدة. وأعلن اكتمال مشروع إنتاج البيض، متوقعاً دخوله دائرة الإنتاج بـ50 مليون بيضة في العام.
واستعرض بحري، لدى لقائه وزير الاستثمار السوداني مدثر عبدالغني في مكتبه، يوم الأحد، أداء شركة أمات السودان خلال الفترة الماضية التي سجلت فيها الشركة نمواً كبيراً في مستوى الإنتاج.

وقال إنه ومن خلال مجلس الأعمال السعودي سيتم طرح مبادرات استثمارية بالسودان عبر شركات المساهمة العامة، دفعاً لجهود الحكومتين السودانية والسعودية لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي، وإنفاذاً لمبادرة الأمن الغذائي من خلال تأسيس مشروعات نموذجية تعني بالإنتاج الزراعي والحيواني.

وأعلن بحري الشروع في إنشاء مشروع أمات الاستثماري للراغبين في الاستثمار في قطاع الدواجن، واطلع الوزير على خطط ومشروعات الشركة للتوسع في إنتاج الدواجن وإنشاء مشروعات جديدة بالإنتاج الزراعي.

وأكد وزير الاستثمار أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز التعاون الاقتصادي بين السودان والمملكة، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم التسهيلات كافة لحركة الاستثمارات السعودية بالسودان، لافتاً لنجاح تجربة شركات المساهمة العامة ودورها في تحريك القطاعات الإنتاجية وكنماذج ناحجة تعمل على استقطاب المستثمرين.

وكان اللقاء قد أمَّن على تقديم الدراسات اللازمة مع تحديد المواقع المقترحة للمشروعات الاستثمارية، التي سيتم طرحها عبر شركات المساهمة العامة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شارد ما وارد

        ( أمات ) طه ؟؟؟؟
        مع اﻹعتذار لشركة أمات ،،، و رمضان مبارك ،،،

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *