منوعات

ثلاثة أنواع من الأصدقاء نحتاج لهم في حياتنا


هناك ثلاثة أنواع من الأصدقاء يحتاج لهم كل شخص في حياته، صديق لتتحدث معه، وآخر تعتمد عليه، وثالث تلهو معه، بحسب قول ويليام راولينز أستاذ الاتصالات الشخصية في جامعة أوهايو، ومؤلف كتاب عن الصداقة، والذي قال إنه يتحدث إلى الكثير من الناس بعمق حول علاقات صداقاتهم بحكم عمله، وما أدهشه أنه مهما كان عمر الشخص فإن التوقعات من الأصدقاء تبقى نفسها.

* صديق تتحدث إليه

أياً كان نوع التحديات التي تواجهها فإنك بحاجة إلى صديق تتحدث إليه، سواء عن مسار حياتك المهنية، أو قراراتك الشخصية، شخص يستطيع أن يعطيك وجهة نظر مختلفة، ويرشدك لزوايا ربما لم تلحظها، ويساعدك على أن تنمو وتتطور.

* صديق تعتمد عليه

جزء كبير من الصداقة يكمن في أنك تستطيع الاعتماد عليه في بعض الأمور اليومية، أن يأتي ويقلك من المطار عندما تلغى رحلتك فجأة، أو يعيرك زوجاً من الأحذية لتذهب إلى مقابلة، أو ينتبه إلى أطفالك عند موعدك مع الطبيب.

فمعرفتك بوجود شخص يساندك تعطيك شعوراً بالارتياح والاستقرار، وبالعكس أيضاً ستكون راضياً عندما تحس بأنك قادر على تقديم يد العون لشخص يعنيك أمره.

* صديق تمرح معه

جميع الناس يحبون الأصدقاء الذين يقضون معهم وقتاً جيداً، لكن هناك متعة خاصة في الفضفضة مع أقرب الأصحاب، بالمقارنة مع الأشخاص الآخرين والمهمين في حياتنا.

ويقول البروفيسور راولينز “فرصنا في التواصل مع الأصدقاء، هي مقياس لمدى الحرية التي نمتلكها في حياتنا”، بحسب ما نقله موقع “تايم”.

العربي الجديد