رياضية

بيكيه: هذا هو الفارق بين ميسي ورونالدو


أدلى المدافع الدولي الإسباني جيرراد بيكيه، مدافع نادي برشلونة، بحوار لصحيفة “ليكيب ماغازين” الفرنسية، قدم خلاله رأيه في الثنائي العالمي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ولم يتردد المدافع الإسباني في الإشادة بمهاجم ريال مدريد عندما قال: “رونالدو لاعب متكامل، يملك موهبة تجعله لاعب كرة قدم في مستوى عالٍ، صاحب بنية جسدية محترمة، قوي، سريع، يجيد التسديد بالرأس، ويمكن له تسجيل الأهداف بيمناه ويسراه”.

وتابع بيكيه حديثه: “ولكن ميسي شيء آخر، هو موهوب بالفطرة، ليونيل يمكن له اللعب في أي مكان بالملعب، مثلا هو قادر على تسلم الكرة من منتصف الملعب والتقدم بها نحو المرمى بعد مراوغة كل من يعترضه”.

وأضاف مدافع نادي برشلونة الإسباني مشيدا بخصال زميله في النادي الكتالوني: “أمر جنوني، الكرة تبدو ملتصقة برجله، لا يوجد تقريبا أكثر من سنتيميتر واحد كمسافة فاصلة بين الكرة ورجله”.

وواصل بيكيه مقارنته بين اللاعبين قائلا: “بعض الأحيان وخلال التدريبات، أقول في قرارة نفسي وأنا أدافع ضده، هذه المرة سأنجح في افتكاك الكرة منه، فأتفطن إلى أنه قد أفلت مني ومر في حال سبيله، ليو لاعب رائع، إنه أحسن لاعب في التاريخ”.

وختم المدافع الإسباني حديثه قائلاً: “عندما جاء ليو إلى لاماسيا، كان يبدو صغيرا وقصير القامة، وكان يبدو خجولا، حيث لم يتجاوز عمره 13 سنة، وكان من المستحيل أن تظفر منه بأكثر من كلمتين، كانت تجمعنا صداقة متينة لم تتأثر حتى مع رحيلي إلى مانشستر يونايتد”.

العربي الجديد