زواج سوداناس

منظمة الدعوة تدشن توزيع سلال رمضان لستة الاف اسرة بولاية الخرطوم



شارك الموضوع :

دشنت منظمة الدعوة الاسلامية توزيع سلة افطارات رمضان لأكثر من 6 الاف اسرة من الفقراء والمحتاجين بولاية الخرطوم بدعم من محسنيين من دولة قطر وشركة اصلان التركية. وثمن مدير ادارة البعثات بالمنظمة حاج الشيخ الحسن، الدور الذي يقوم به المحسنون من دولة قطر في تعزيز جهود التكافل وتوثيق الصلات بين الشعوب. وقال ان المنظمة تستهدف عبر بعثتها( 15) الف من المحتاجين ببرنامج افطار الصائم في السودان خلال شهر رمضان.
الي ذلك دشنت بعثة المنظمة بامدرمان اليوم مشروع افطار الصائم بتوزيع سلال رمضان لعدد 200 اسرة من جملة (2) الف اسرة موزعة في (5) مراكز تابعة للمنظمة بامدرمان.ودعا الدكتور ابو بكر الصديق مساعد الامين العام للدعوة والبعثات لدي مخاظبته تدشين بعثة امدرمان سلة افطار رمضان ، دعا المسلمون الي التعاون والتكاتف من اجل عمل الخير في شهر رمضان المعظم.
وشدد علي حرص البعثة علي الوصول الي المحتاجين في اماكنهم، مشيراً الي وجود لجان على مستوى الاحياء مكلفة باعداد قائمة بالمحتاجين واماكنهم. وقال ان بعثة امدرمان تعمل علي خلق شراكات مع المجتمع من خلال الجمعيات، مؤكدا ان الدعم من داخل السودان .
يذكر ان التكلفة المالية لمشروع افطارات شهر رمضان لهذا العام تجاوزت المليون دولار. وذكر الأمين العام المكلف د.محمد عثمان البيلي في تصريح صحفي ان المشروع يستهدف أكثرمن 43 دولة إفريقية بوصفها دول نشاط المنظمة، موضحا ان المشروع في السودان سينفذ عبر احد عشرة بعثة وثمانية مراكز دعوية.
وأضاف البيلي أن مشروعات رمضان والتي تحتوي على موائد رمضانية وتوزيع سلات غذائية تستهدف كافة الشرائح الضعيفة والمحتاجة بالدول الافريقية ووصف المشروعات الرمضانية بانها تمثل أنموذجا في التعاون والتلاحم والتكاتف، كما أنها ترتقي بالمجتمعات نحو الافضل، مشيراً الى التعامل الانساني الذي تنتهجه المنظمة منذ العام 1980م.
ونقل البيلي شكر رئيس مجلس الامناء المشير عبدالرحمن سوار الذهب الى المتبرعين والمحسنين الذين يدعمون منهج عمل المنظمة القائم على ربط اصحاب السعة بالمحتاجين والمحرومين .

الخرطوم 12-6-2016 (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *