سياسية

نائب رئيس الجمهورية يوجه بتوحيد الجهود لإيصال العلاج المجاني للمواطنين


وجه حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية وزارة الصحة والصندوق القومي للتأمين الصحي وديوان الزكاة بتوحيد الجهود وتكامل الأدوار من أجل إيصال العلاج المجاني للمواطنين.
جاء ذلك لدى ترؤسه بمكتبه اليوم بالقصر الجمهوري الاجتماع الخاص بخدمات الصحة وتوفير العلاج المجاني للمواطنين .
وأوضحت سمية أكد وزيرة الدولة بوزارة الصحة في تصريحات صحفية أن الاجتماع ناقش قضية العلاج المجاني وكيفية عمل التدابير اللازمة لتوفير الدواء لكل الوحدات الصحية في السودان بجانب مناقشة حصص الولايات من العلاج المجاني خاصة فيما يتعلق بالعمليات القيصرية وعلاج الأطفال والطوارئ وعلاج الكلي وتوفير مستلزمات بنوك الدم مبينة أن نائب الرئيس وقف علي موقف تنفيذ حصص الولايات حتي مايو 2016 موجها وزارة الصحة بتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة .
وقالت وزيرة الدولة بالصحة أن الاجتماع تطرق الي مشروع نقل التخصصات للولايات مبينة أن النائب وجه بمراجعة المعايير التي يتم بها توزيع المخصصات للولايات وإعطاء أولوية للمستشفيات الطرفية مشيرة الي قرار رئيس الجمهورية الخاص برفع المال المخصص لنقل التخصصات من 1% الي 2% من التحويلات الجارية .
وأضافت أن وزارتها تستهدف إدخال كل المواطنين في خدمات التأمين الصحي بحلول عام 2020 .
وأبانت أكد أن نائب رئيس الجمهورية وجه بإعداد أوراق علمية فيما يلي العلاج المجاني وما هو مطلوب من الولاة ووزراء الصحة في متابعة إيصال العلاج المجاني للمواطنين.
أح

الخرطوم: 12-6- 2016(سونا)


‫2 تعليقات

  1. وجه يوجه توجيه. مجرد حبر علي ورق. الزول ده شكلاً و مضموناً ما مطمن.