اقتصاد وأعمال

(460) جنيها سعر جوال تقاوي القمح


أكدت إدارة مشروع الجزيرة موافقة وزارة المالية الاتحادية على سعر تقاوي القمح للموسم 2015/2016م بواقع 460 جنيهاً للجوال زنة 100 كيلو، وأشارت الإدارة لاكتمال كافة الإجراءات والترتيبات لصرف مستحقات المزارعين من تقاوي القمح بمشروع الجزيرة خلال اليومين القادمين.
وأكد مدير قطاع الجزيرة بالبنك الزراعي محجوب أحمد محمد الريح، أن جملة المبالغ التي تم صرفها للمزارعين كأرباح نظير القمح المستلم من الفائض بلغت 930 مليون جنيه.
وأوضحت إدارة مشروع الجزيرة أن جملة القمح الذي تم استلامه عبر البنك الزراعي بلغ أكثر من 4 ملايين جوال.
وأكدت إدارة مشروع الجزيرة الفراغ من صرف أرباح المزارعين من تقاوي محصولي الذرة طابت وود أحمد والفول السوداني الصنف مدني، والتي تم إنتاجها في هذا الموسم 2015/2016م تحت إشراف إدارة إكثار البذور بالمشروع، والتي بلغت في مجملها 5 ملايين و400 ألف جنيه.
وأعلنت إدارة مشروع الجزيرة للمزارعين عن توفر التقاوي المحسنة والمعتمدة من محصولي الذرة طابت، وود أحمد والفول السوداني الصنف مدني.
وفي السياق وفي إطار اتجاه مجلس إدارة مشروع الجزيرة نحو اعتماد التقانة كوسيلة أساسية لإحداث النقلة النوعية وتوطين إنتاج التقاوي بالمشروع لتوفيرها للمزاعين بالمشروع والسودان، فقد تقرر زراعة 3 آلاف فدان بتقاوي الذرة الصنف ود أحمد وطابت في الموسم الجديد2016/2017م، منها 1500 فدان بالجزيرة و1500 بالمناقل، وذلك تحت إشراف إدارة الإكثار بالمشروع بالتعاون مع هيئة البحوث الزراعية، حيث يتم فيها تطبيق كافة الحزم التقنية الموصى بها.

صحيفة الجريدة