زواج سوداناس

هيئة إدارة الشرطة تستمع لتنوير حول إنشاء إدارة تأمين الجامعات



شارك الموضوع :

استمعت هيئة إدارة الشرطة لتنوير حول إنشاء الإدارة العامة لشرطة تأمين الجامعات المزمع قيامها بالشرطة.
وكشف نائب المدير العام المفتش العام الفريق شرطة حقوقي عمر محمد، عن تجاوز التسجيل للسجل المدني نسبة 83%، وعزا ذلك للانتشار الواسع لفرق التسجيل، خاصة في الولايات.
ووقفت إدارة الشرطة أمس، على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية بالبلاد، وذلك في اجتماع برئاسة وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبدالرحمن زين العابدين، بحضور وزير الدولة بوزارة الداخلية بابكر أحمد دقنة، ومدير عام الشرطة الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين.
وأوضح المفتش العام في تصريح لـ(المكتب الصحفي للشرطة) عقب الاجتماع أمس، أن الاجتماع وقف على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية بالبلاد والتي أشارت في مجملها الى انخفاض كبير في مستوى الجريمة، خاصة الجرائم المهمة بما في ذلك ولايات دارفور التي شهدت كذلك انخفاضاً في وقوع الجريمة. ولفت الفريق عمر الى استعراض الموقف الأمني والجنائي بشرطة ولاية الخرطوم والتي شهدت هي الأخرى انخفاضاً كبيراً في نسبة البلاغات خلال شهر رمضان نتيجة لجهودها في مجال مكافحة ومنع الجريمة.
وذكر المفتش العام أن الاجتماع وقف على تنفيذ الخطط الخاصة بتأمين الأسواق خلال شهر رمضان والعشر الأواخر منه على وجه الخصوص ليتمكن المواطن من إداء الشعائر الدينية بكل أمن وطمأنينة.
وتابع أن الاجتماع استمع الى تنوير حول إنشاء الإدارة العامة لشرطة تأمين الجامعات المزمع قيامها بالشرطة بهدف حماية الأرواح والممتلكات بصورة مهنية واحترافية بما يتوافق ويتسق مع واجبات الشرطة المنصوص عليها قانوناً وليس لها دور سياسي، وأشار الى أنه سيتم التعريف بمهام تلك الإدارة واختصاصاتها بصورة أوضح عبر وسائل الإعلام المختلفة.
وأضاف الفريق عمر أن الاجتماع استمع لتقرير حول موقف التسجيل المدني حيث تجاوزت نسبة التسجيل (83%)، وارتفعت نسبة التسجيل في عدد من الولايات، وأعلن انفراج أزمة استخراج الجواز الإلكتروني.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *