سياسية

مبادرة مبتكرة لمواصلات مجانية في السودان


دفع، النقص في مواصلات النقل العام بالسودان، مجموعة من الشباب إلى إطلاق مبادرة طوعية “وصلني في شارعك”.

وتهدف هذه المبادرة الشبابية إلى توصيل المواطنين إلى منازلهم بالمجان عبر سيارات متطوعين.

ويرى مواطنون أن المبادرة تشكل مساهمة في حل أزمة المواصلات وتسهيلا لتنقل الصائمين خلال أيام رمضان الحارة.

وتتلخص هذه المبادرة الطوعية في وضع ملصق “وصلني في شارعك” على سيارة المتطوع على أن يلتزم بحمل المواطنين مجانا.

وقال دفع الله ابراهيم، مسؤول المبادرة، إن الفكرة لقيت استجابة كبيرة من كل فئات المجتمع السوداني، وتم طبع عدد كبيرة من الملصقات الخاصة بالمبادرة حتى خارج الخرطوم.

مع ارتفاع درجات الحرارة استطاعت هذه المبادرة أن تقدم خدمة كبيرة للمواطنيين في شهر رمضان وأن تنقلهم السيارات إلى مناطقهم وسكنهم مجانا لتخفف من واحدة من أعباء هذا الشهر، وهي نقص المواصلات.

سكاي نيوز عربية


تعليق واحد

  1. بلاد السودان !! بلا ماء ولا كهرباء !! بلاد النيل العظيم !! بلاد الكرم ومكارم الأخلاق !! بلاد العزة والشموخ !! بلاد البطولات والتضحيات !! ضاع السودان ! وضاعت معه الأخلاق والكرم والشهامة !! وأصبح بلاد الخراب ينعق به البوم !! رحم الله دولة كان إسمها السودان !! ضاعت بفغل بنيها !! ضاعت بكثرة الفاهمين والعقلين الذين يتسيدون السياسة ومقارات الإعلام ظناً نتهم بأنهم الفاهمون وهم صناع السياسة وأهل المسؤولية والإقتصاد !! كلهم هؤلاء ضيعوا البلد ولازالوا يهيمون بوجوههم ظناً منهم بأنهم صفوة هذه البلاد !! رحمك الله أيها السودان !! والزمنا نحن الشعب بدون الهوية !! الصبر على أن نجد لأنفسنا نحن الشعب !! هوية أخرى غير التي تم طمسها بأيدي سياسيينا الكرام العتاة .. ورمضان كريم