زواج سوداناس

النائب الأول يلتقي السفراء المبتعثين للعمل في سفارات السودان



شارك الموضوع :

التقى النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح بمكتبه، بالقصر الجمهوري، الاثنين، بعدد من السفراء المبتعثين للعمل في سفارات السودان في الخارج. ودعا السفراء إلى أهمية تعزيز ودفع علاقات السودان مع تلك الدول.

يذكر أن السفراء المبتعثين للخارج هم السفير دفع الله الحاج علي سفير السودان لدى فرنسا، السفير تاج الدين المهدي سفير السودان لدى باكستان، السفير عوض حسين أحمد زروق قنصل عام جدة، السفير عماد ميرغني قنصل عام إسطانبول، السفير عبد العظيم الشيخ قنصل عام بأسوان.

بدوره طرح والي الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، على عدد من السفراء الدول المعتمدين لدى الخرطوم وسفراء السودان بالخارج، القضايا المتعلقة بتطوير ودفع العلاقات والاستثمار، وتبادل الخبرات والتدريب.

التعاون التركي

حسين بحث مع القنصل العام للسودان في إسطنبول التعاون التركي وتناول مجال الزراعة ورغبة ولاية الخرطوم في مساهمة تركيا في تعمير المناطق الصناعية وإنشاء مركز للتدريب الزراعي معلناً أن 70% من أراضي الولاية الزراعية جاهزة للاستثمار الزراعي

وبحث الوالي مع القنصل العام للسودان في إسطنبول التعاون التركي في مجال الزراعة ورغبة ولاية الخرطوم في مساهمة تركيا في تعمير المناطق الصناعية وإنشاء مركز للتدريب الزراعي، معلناً أن 70% من أراضي الولاية الزراعية جاهزة للاستثمار الزراعي .

وتناول والي الخرطوم مع سفير تشاد بالخرطوم تفعيل التوأمة المشتركة بين الخرطوم وانجمينا واتفاقية التعاون، وأكد الجانبان أزلية العلاقات وأهمية تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، وأكد السفير التشادي رغبة بلاده في الاستفادة من خبرة الخرطوم.

كذلك التقى والي الخرطوم، سفير جنوب أفريقيا في السودان.

وأكد السفير أن بلاده تسهم بشكل كبير في مشاريع محاربة الفقر في أفريقيا، مؤكداً استعدادهم للمساهمة مع السودان.

إلى ذلك التقى والي الخرطوم بسفير دولة ماليزيا بالخرطوم، وأكد الجانبان على التطور الكبير الذي شهدته علاقات البلدين والدور الرائد لماليزيا في مجال التدريب والقدرات، وضرورة استمرار التعاون المشترك في هذا المجال.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *