زواج سوداناس

لماذا قد تزيد العصبية في رمضان؟



شارك الموضوع :

خلال شهر رمضان، تزداد نسبة العصبية لدى العديد من الأشخاص بسبب الإمتناع عن الأكل لفترات طويلة، نقص المياه في الجسم، الضغوط اليومية وغيرها من الأسباب.. ومن ابرز اسباب العصبية في رمضان هي …

نقص الماء يعد من ابرز اسباب العصبية في رمضان: ثبت من الناحية العلمية أن نقص نسبة المياه والجلوكوز في الدماغ من الأسباب التي تؤدي إلى العصبية، خصوصاً عندما تقل نسبه الماء في الجسم فيبدأ الإنسان بالشعور بالتوتر ومن ثم الغضب والانفعال.

التدخين : يعد من العادات السلبية في رمضان وغيره إذ يعتبر التدخين أيضاً أحد أسباب العصبية في رمضان، خصوصاً في فترة الصيام نهاراً، لأنه عندما يعتاد المدخن على وجود نسبة معينة من النيكوتين في الدم، وينقطع فجأة عن التدخين لعدة ساعات، تبدأ أعراض الحرمان من النيكوتين في الظهور فيشعر بالعصبية والغضب، وسرعة الانفعال وضعف التركيز واضطرابات النوم. لذا ينصح المدخنون بتقليل نسبة السجائر تدريجيًا، حتى لا يعانوا من تلك الأعراض في الشهر الكريم، ويا حبذا لو تمكنوا تماماً من التوقف عن التدخين.

نقص الكافيين في الجسم: حيث يعتاد البعض على المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، حيث يؤدي الانقطاع المفاجئ عن تناولها في نهار رمضان إلى الشعور بالإجهاد والنعاس والعصبية، وتقلب المزاج.

الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *