زواج سوداناس

وزيرة الهجرة المصرية: السودان لم يخطئ باحتجاز 22 طالبا مصريا



شارك الموضوع :

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الأزمات التي واجهت المصريين في الخارج مؤخرا، بعضها تجاوزات من الطرف الآخر، وبعضها بسبب أخطاء من المصريين أنفسهم، وهو ما حدث في أزمتي “احتجاز 22 طالبا في السودان” و”بصمة الحج”.

وأضافت مكرم، خلال ردها على أسئلة النواب في لجنة حقوق الإنسان في البرلمان: “المصري بيتعامل معاملة كويسة في الخارج، ومندمج في المجتمع، ولديه القدرة للتفوق على غيره هناك، مستغلا إمكانياته الخاصة، وبالتالي فالحديث عن أن المصري يُعامل أسوأ معاملة غير صحيح”.

وبشأن أزمة الطلاب المصريين في السودان، أوضحت وزيرة الهجرة، أن الطلاب أخطأوا في الواقعة، وألقت السلطات السوادنية القبض عليهم، القبض عليهم، ضمن شبكة مصرية أردنية لتسريب الامتحانات، وبناء عليه تم احتجازهم في أحد دور الرعاية.

ولفتت مكرم، إلى أن قضية تسريب الامتحان في السودان “أمن قومي”، ومع ذلك بمجرد التواصل مع الجانب السوداني تم الإفراج عن الطلاب، متابعة: “إحنا مخطئين في أزمة السودان، ومن حق السودان التحفظ على المدانين فعليا”.

كتب: محمد طارق
الوطن المصرية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الواضح

        والله كتر خيرك . الوزيرة دي محترمة . من اول هذه الازمة وهي تقف الي جانب الحق ولم تنزلق في غيهب الدفاع بالحق والباطل كعادة اخواننا المصرين في تناول ما يليهم من قضايا

        الرد
      2. 2
        محمد الحسن

        ده المطلوب الوقوف مع الحق و الوضوح و الباقي سهل و مافي شي صعب و لو اتبع الباقين خطوات هذه الوزيرة ابدا لن تكون هنالك مشاكل بيننا

        الرد
      3. 3
        عابر

        سبحان الله رغم ان هذه الوزيرة مسيحية لكن لا تكذب !!!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      4. 4
        ابوعمر

        وزيره محترمه لذلك لن تبقى فى منصبها كثيرا” .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *