زواج سوداناس

ترامب يدخل على خط الجدل حول تبرعات سعودية لكلينتون



شارك الموضوع :

ذكر موقع “برتبارت” أن المرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب، دعا المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون، لإعادة ملايين الدولارات التي تلقتها مؤسسة كلينتون من السعودية، في ظل ما تقوله بأنها تدعم حقوق المرأة والمثليين.

ويورد التقرير، الذي ترجمته “عربي21″، أن ترامب كتب تغريدة جاء فيها: “السعودية والكثير من الدول التي قدمت كميات هائلة من المال لمؤسسة كلينتون، تريد أن تظل المرأة في أسر العبودية، وتريد قتل المثليين، وعلى هيلاري إعادة هذه الأموال إلى هذه الدول”.

ويشير الموقع إلى أن ترامب أتبع تغريدته بأخرى، قال فيها: “هيلاري المحتالة تقول علينا أن ندعو السعودية وبقية الدول إلى وقف تمويل الكراهية، وأدعوها لإعادة 25 مليون دولار وأكثر، التي حصلت عليها لمؤسسة كلينتون”.

وينقل التقرير عن المرشحة الديمقراطية قولها، تعقيبا على هجوم أولارندو يوم الاثنين، إنه ليس يوما يستفيد منه السياسيون، ملمحة إلى منافسها ترامب، وأضافت أنه حان الوقت لدول، مثل السعودية وقطر والكويت، لمنع مواطنيها من دعم الإرهابيين المتطرفين، وقالت: “أوقفوا دعم المدارس الراديكالية والمساجد”، وزعمت أنها داعمة للمثليين.

ويورد الموقع ما قاله السيناتور بيرني ساندرز في تصريحات لـ”سي أن أن”: “لو سألتني عن مؤسسة كلينتون، هل لدي مشكلة مع وزيرة خارجية ومؤسسة يديرها زوجها تقوم بجمع الملايين من الدولارات من حكومات أجنبية، حكومات ديكتاتورية، ولا توجد حريات مدنية بحقوق ديمقراطية في السعودية، وليس هناك احترام للآراء المختلفة وللمثليين وللمرأة، هل عندي مشكلة مع هذا؟ نعم لدي مشكلة”.

ويختم “برتبارت” تقريره بالإشارة إلى أن السيناتور راند بول انتقد كلينتون في تشرين الثاني/ نوفمبر، عندما قالت إنها تدعم حقوق المرأة، في الوقت الذي أخذت مؤسستها 25 مليون دولار من المملكة العربية السعودية، قائلا: “لا تستطيع الدفاع عن نفسها، وتقول إنها تريد الدفاع عن حقوق المرأة، في الوقت الذي أخذت فيه مالا من أكثر منتهكي النساء في العالم”.

عربي 21

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *