زواج سوداناس

«مريم بن لادن» طبيبة أسنان سعودية تنجح في قطع 101 ميل من نهر التايمز سباحة



شارك الموضوع :

نجحت مريم صالح بن لادن، وهي طبيبة أسنان سعودية في تسجيل رقم قياسي جديد كأول امرأة تنجح رسمياً في قطع مسافة 101 ميل انطلاقاً من منبع من نهر التايمز الشهير في المملكة المتحدة سباحة.

وقامت بن لادن بهذه المبادرة بهدف إلهام المزيد من النساء للمشاركة في الأنشطة والفعاليات الرياضية، ولفت الأنظار إلى المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها أيتام اللاجئين السوريين حول العالم.

وبذلك تصبح مريم أول امرأة وثالث شخص في التاريخ الحديث ينجح بإنهاء تحدي 101 ميل للسباحة في المياه المفتوحة، وتتضمن هذه القائمة أيضاً ديفيد ويليامز، الكوميدي البريطاني الشهير وعضو لجنة التحكيم في برنامج المواهب البريطاني Britain’s Got Talent الذي تمكن من قطع هذه المسافة سباحة في العام 2011.

وكانت مريم قد انطلقت في ماراثون سباحة القدرة هذا من جسر “فولي” على نهر التايمز بالقرب من “أكسفورد” يوم 3 يونيو، وأنهت السباحة عند حاجز “تيدينغتون لوك” في لندن يوم 12 يونيو في تمام الساعة 1:05 بعد الظهر.

حيث استطاعت أن تقطع كامل المسافة خلال عشرة أيام، اجتازت خلالها 32 حاجزاً نهرياً على طول النهر، علاوة على عدد من أشهر مدن وقرى جنوب انكلترا.

وتعتبر السباحة في نهر التايمز من أخطر أنواع السباحة في المياه المفتوحة في العالم، نظراً للتيارات القوية والدوامات الكثيرة التي يعرف بها النهر، إضافة إلى مستويات التلوث العالية فيه.

وفي معرض تعليقها على نجاحها في تحدي السباحة، قالت مريم بن لادن: “إنني سعيدة وفخورة للغاية بكوني أول امرأة على الإطلاق تتمكن من قطع مسافة 101 ميل من نهر التايمز سباحة وفقاً للوئام.

لقد أردت من خلال ذلك أن أثبت أنه بإمكان امرأة شابة من المملكة العربية السعودية أن تحقق طموحها الذي تحلم به طوال حياتها، وفي الوقت نفسه أن ترفع مستوى الوعي بقضايا أكبر وأكثر أهمية، وبشكل خاص معاناة الآلاف من أيتام اللاجئين السوريين الذين يتعرضون للعديد من الظروف الصعبة والقاسية في وقتنا الحالي.

 

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *