سياسية

وزير الصحة يكشف عن مساع لقيام هيئة للإسعاف القومي


كشف وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة عن مساع لقيام هيئة للإسعاف القومي لتنظيم عمل الإسعاف وإدارته مركزيآ لتجاوز السلبيات التي حدثت في الماضي وضمان الوصول لكل مريض وتقديم خدمات الإحالة المجانية لكل مريض .
جاء ذلك لدى مخاطبته بمركز التطوير المهني المستمر بالخرطوم ورشة مناقشة خطة الإسعاف القومي التي نظمتها وزارة الصحة الإتحادية تحت شعار نحو رعاية صحية أفضل بحضور وزيرة الدولة بوزارة الصحة الإتحادية سمية إدريس أكد ووكيل وزارة الصحة والمدراء العامين للصحة بالولايات ومدراء إدارات الطب العلاجي .
ودعا الوزير لتكامل الأدوار بين إدارات الطب العلاجي والرعاية الصحية الأولية مع كافة الإدارات المعنية بأمر الإسعاف لنجاح هذا المشروع وتقديم خدمة متميزة للمرضي خاصة الحالات الحرجة مشيرا للعديد من الجهات الخيرية والمنظمات تعمل مع وزارته لاستكمال مشروع الإسعاف القومي لإنقاذ حياة المرضى وتوفير خدمات الرعاية الصحية الأولية ومساندة مشروع الوزارة الرامي لخفض الوفيات وسط الأمهات والأطفال داعيا لوضع رؤية موحدة ومتكاملة لإدارة مشروع الإسعاف وتدريب كافة الكوادر العاملة في هذا المشروع للحد من أوجة القصور ونجاح المشروع .
واستعرضت الورشة الخطة القومية للإسعاف القومي وتجارب الولايات في إدارة الإسعاف من خلال عدد من الأوراق العلمية عن نظم الإحالة في المرافق الصحية .

الخرطوم 14-6-2016م (سونا)