زواج سوداناس

النفط: موقف إمداد الوقود مطمئن جداً



شارك الموضوع :

أكدت وزارة النفط السودانية، الثلاثاء، أن موقف إمداد الوقود مطمئن جداً وكل المواعين بها كميات كافية من الوقود، وذلك لدى إطلاع وزيرها د. محمد زايد عوض للنائب الأول للرئيس بكري حسن صالح على موقف إمداد المشتقات البترولية بالبلاد.
ووجَّه النائب الأول بالاهتمام بإعداد دراسات اقتصادية في مجال الطاقة، والعمل على استخدام الوقود الأرخص في التوليد الحراري للكهرباء، بجانب اتخاذ كل الاحتياطات والترتيبات اللازمة لمجابهة متطلبات المواسم المختلفة من الوقود.

وأوضح الوزير عوض، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول التعاون مع دولة جنوب السودان، حيث وجَّه النائب الأول بالتنسيق التام ومواصلة المفاوضات والاجتماعات مع الجانب الجنوبي في ما يختص بمراجعة رسوم الترتيبات الانتقالية، خاصة وأن هناك اتفاقية للنفط والمسائل الاقتصادية ذات الصلة موقعة بين الجانبين تنظم عمل البلدين وتعاونهم في هذا المجال.

وأشار وزير النفط عوض إلى أنه أطلع النائب الأول على أعمال اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان وبلاروسيا التي انعقدت في نهاية أبريل من العام الماضي، وتم التوقيع من خلالها على عدد من الاتفاقيات في مجال الزراعة والتعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى توجيه النائب الأول بالاستفادة من الإمكانيات الضخمة والخبرة البلاروسية في مجال الصناعات الثقيلة والآليات الزراعية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *