الفاتح جبرا

البيان السنوي


أعلنت ولاية الخرطوم درجة الاستعداد القصوى ووضع قوات الشرطة في حالة تأهب قصوى
بعد أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ضربت الخرطوم فجر يوم…………………… الموافق …………………… ، وألحقت سيول أضرارا متفرقة من الولاية . وشوهدت العشرات من الأسر خاصة في منطقة …………………… تخرج أمتعتها بعد انهيارات في المنازل أو توقعات بتهدمها نتيجة لأمطار بلغت كمياتها………. ملم. وضربت السيول قرى …………………… و…………………… و…………………… و………………….. ودمرت العديد من المساكن، مع توقعات بتعرض الأجزاء الشرقية للولاية إلى سيول.هذا وقد تجمعت المياة في بعض الشوارع الرئيسه كشارع …………………..وشارع…………………… وشارع…………………… وبعض الكباري والانفاق ككبري …………………. ونفق…………………….هذا وحطت فى مطار الخرطوم عدد ……………………طائرة اغاثة تحمل ………………….. طنا من المعينات الانسانية لمساعدة متضررى الامطار انفاذا لتوجيهات سابقة اصدرها امير قطر الشيخ تميم بن حمد بمساندة الحكومة السودانية لمواجهة اثار السيول والامطار.وعانت الأجزاء ال …………………… من مدينة ………………….. من أمطار غزيرة وانقطاع للتيار الكهربائي وسمعت أصوات الاستغاثة تصدر في بعض حارات …………………..، وأدت العواصف التي صاحبت الأمطار لإقتلاع الأشجار واللافتات المعدنية، ما شكل خطرا على حركة السير في طرق العاصمة.وحسب هيئة الإرصاد الجوية فإن ولاية الخرطوم وسائر ولايات السودان شهدت زيادة معدلات الأمطار التى تراوحت بين………………….. و ………………….. ملم، ما أدى إلى ارتفاع مناسيب النيل الأمر الذي يهدد قاطني الضفاف على النيلين الأزرق والأبيض.هذا وقد قام والى ولاية الخرطوم يرافقه الدكتور …………………. وزير …………………. والدكتور ………………….. وزير …………………… والدكتورة ………………….. وزيرة…………………… ومعهم عدد من القيادات التنفيذية بتفقد الأسر المتضررة جراء الأمطار الأخيرة ووجه سيادته وزارة البني التحتية لمعالجة المشكلات الناجمة من السيول .كما ثمن سيادته مجهودات وزارة البني التحتية في تأهيل المصارف الرئيسية التي ساعدت في إستيعاب كميات كبيرة من السيول التي فاقت قدرتها الإستيعابية مشيداً بجهود المواطنين والنفرات التي نظموها في تصريف المياه كما طمأن المواطنين أن الولاية ستقوم بمعالجة كافة المشكلات والوقوف مع المتضررين وتقديم الدعم اللازم مؤكداً إستقرار الإمداد الكهربائي والمائي وانسياب حركة المواصلات والعمل بالمخابز وأشار سيادته أن أن السيول قد تسببت في وفاة …………………… من المواطنين كما تسببت في الأضرار لعدد ………………….. منزلاً تضرراً كلياً و عدد …………………. منزلاً تضراً جزئياً وأن عملية الحصر مازالت جارية لمعرفة الأضرار بصورتها النهائية .كما قرر والي الخرطوم رفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى وتكوين غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة بكل الوحدات الادارية بالولاية والبالغ عددها ………………….. وحدة وتحريك كل الآليات من الغرفة المركزية الى غرف المحليات لمنحها الحرية في الحركة، مع منح الوحدات حق إزالة أي معيقات تمنع تصريف المياه.كما قرر الوالي أيضاً وضع قوات الدفاع المدني والانقاذ النهري في حالة الاستعداد القصوى ووضع قوات الشرطة في حالة استعداد بنسبة ………. % تحسبا لأي طوارئ في اعقاب توقعات الارصاد الجوي باستمرار موجة الأمطار الغزيرة حتى نهاية شهر …………………
كسرة :أيها المسؤول عن تجهيزات الخريف .. (الخريف) أقترب .. قلنا نخفف من أعبائك شوية ونجهز ليك البيان البيطلع كل سنة … ما عليك إلا أن تملأ الأماكن الخالية … قصرنا؟
كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+و +و+(و)
كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+(و)

كسرة جديدة لنج : أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (و)+(و) ؟
الجريدة