زواج سوداناس

حاج ماجد سوار: الوجود السوداني بالسعودية عريق ومشرف



شارك الموضوع :

أكد الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير حاج ماجد سوار، دور أبناء السودان بدول المهجر، ووصف الوجود السوداني بالمملكة العربية السعودية بالنوعي والمتميز والمشرف والعريق.
وقدم سوار خلال لقائه بمكتبه ظهر أمس، قنصل السودان العام بجدة عوض حسين الذي اعتمد تعيينه حديثاً، شرحاً وافياً عن ملفات الهجرة ومحتوياتها وكيفية إدارتها، وأبان أن ملف اقتصادات الهجرة يأتي في مقدمة الملفات المهمة التي يوليها الجهاز اهتماماً كبيراً.
وأشار سوار لعقد عدد من ورش العمل واللقاءات مع الخبراء الاقتصاديين لتحسين العمل في ملف الهجرة بالداخل والخارج، وإيجاد المزيد من المحفزات لجذب مدخرات المغتربين.
ولفت الأمين العام للجهاز للدور الذي وصفه بالكبير للصندوق الوطني لدعم العودة لتوفير سبل العيش الكريم للمغتربين العائدين نهائياً، وكشف عن شروع الصندوق لتأسيس شركة تمويل أصغر وشركة صناعات صغيرة وذلك تحسباً للعودة الطارئة للمغتربين.
واعتبر سوار طبقاً لـ(سونا) أن تكوين الآلية القانونية لحماية السودانيين بالخارج من المكاسب الكبيرة للمغتربين والتي من أهدافها الوقوف على أوضاع السودانيين الموقوفين بالخارج، وتوفير الحماية القانونية لهم، وأبان أنها ستطوف كافة دول المهجر، وأكد مناصرة الجهاز لكافة السودانيين بالخارج وتقديم الدعم والمساندة لهم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        الوجود السوداني بالخارج عريق ومشرف وخاصة بالخليج .. لكنه غرق في شبر عرق بالسفارات والقنصليات وشبر برش بمباني الجهاز. نأمل من أ. سوار العمل على اعادة الثقة المفقودة بين الطرفين بعدها كل الامور تدار وتحل عبر (طرفية) .. ونحن لليلة ما عدونا ولا الجهاز عارف العدد ولا السفارات عارفة العدد ولا دايرة تعرف . هذا رغم (العدة) المتوفرة للسفارات والقنصليات من عرق المواطن. اللهم لطفك.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *